أخبار عاجلة
زيزي عادل تصور أغنية جديدة فى الأردن -
بالصورة.. محمد عساف يغادر دبي متجهاً إلى أمريكا -
تحرير سرت.. هل هي بداية نهاية "داعش" في ليبيا؟ -
الإذاعات الموجهة تحتفل بميلاد بنجيب محفوظ -
ريهام عبدالغفور بديلة منة فضالى فى "الزيبق" -
إخلاء سبيل المحامية عزة سليمان بكفالة 20 ألف جنيه -
وفد قطري يصل القاهرة فى زيارة تستغرق أربعة أيام -
موظف يذبح عمه لشكه في خيانته مع زوجته -

مهما قالوا لك متجربين.. 4 حاجات إوعى تقربيها لبشرة الوجه

مهما قالوا لك متجربين.. 4 حاجات إوعى تقربيها لبشرة الوجه
مهما قالوا لك متجربين.. 4 حاجات إوعى تقربيها لبشرة الوجه

كتبت سارة درويش

فى سبيل الجمال والتخلص من مشاكل البشرة المختلفة تفعل النساء أى شيء مهما كان، ومهما بدا غريبًا أو كان مؤلمًا لها، ويمكنها أن تجرب أى وصفة بمجرد أن تخبرها صاحبتها أنها "جربتها ونفعت وعلى ضمانتى".

 

ولأن النساء يؤمنّ أن كل ما هو طبيعى إن لم يفيد فلن يضر، حذر موقع "stylecaster" الأمريكى من عدة  مواد طبيعية وصناعية يمكن أن يسببوا ضررًا فادحًا بالبشرة إن تم تطبيقها على الوجه إليكِ أبرزهم:

 

"البيكينج باودر" 

توصى بعض الوصفات الطبيعية بصودا الخبز من أجل تقشير البشرة وتفتيحها، ولكنها تعد من المكونات الخطيرة جدًا للبشرة بسبب درجة القلوية الكبيرة لها التى تدمر الحموضة الطبيعية للوجه، وهى درجة الحموضة الضرورية من أجل قتل البكتيريا بالتالى، فإن الصودا تجرد بشرة وجهك من أسلحتها فى مواجهة البكتيريا وتجعلها عرضة للخطر، كما أن الاستخدام الطويل لها على الوجه يفقده رطوبته.

 

"مثبتات الشعر"

قد تتسائلين لماذا يقدم أى شخص على وضع مثبتات الشعر على الوجه؟ والإجابة هى أنها من النصائح المتداولة الخاطئة التى تلجأ إليها النساء أحيانًا للحفاظ على ثبات المكياج برشة خفيفة من مثبت الشعر، ولكن للأسف هذه الرشة الخفيفة تسبب ضررًا كارثيًا لبشرتك، حيث تسد المسام وتسبب جفاف الجلد لاحتواء مثبت الشعر على الكحول.

 

"معجون الأسنان"

من النصائح الشائعة الخاطئة أيضًا استخدام معجون الأسنان للتخلص من الرؤوس السوداء وآثار البثور الداكنة على الوجه، ففى الحقيقة هذا لن يفيد البشرة فى شيء وإنما من شأنه أن يمزق الجلد ويؤدى إلى الحروق  الكيمائية.

 

"ماء الأكسجين" 

مهما حدث إياكِ أن تقدمى أبدًا على وضع ماء الأكسجين ضمن أى مكونات وصفة طبيعية لبشرتك، فهو من أشهر مسببات الحساسية، ويمكن أن يسبب التهاب وحرق الجلد مع الاستعمال لفترة طويلة، ويقلل من قدرة البشرة على تجديد نفسها.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري