أخبار عاجلة
تجديد حبس سائق توك توك صدم ضابطا بحلوان -
سائق يدهس طفلا في حلوان -
إخلاء سبيل 4 متهمين في تفجيرات الكنائس -
نائب يداعب المصيلحي: أنت وزير بطعم الفاكهة -

"بارفانك" أصلي ولا تقليد.. تعرف على الفرق قبل الشراء

"بارفانك" أصلي ولا تقليد.. تعرف على الفرق قبل الشراء
"بارفانك" أصلي ولا تقليد.. تعرف على الفرق قبل الشراء

كتب - هشام عواض:

يلجأ بعض باعة العطور إلى تقليد "البارفان" وبيعيها على أساس إنها أصلية، وبأسعار مرتفعة أيضا حتى لا يشعر المشتري بفارق كبير.

وحذرت منظمة ستامبا، التي تجري تجارب على العطور وتقيمها، من مخاطر العطور المقلدة، حيث عُثر في بعض العينات التي أجرتها المنظمة على مواد خطيرة للغاية؛ على غرار إيثيلين جليكول المستخدمة في إذابة الماء المتجمد والتي قد تؤدي إلى الإصابة بفقدان الوعي والتشنجات، بحسب "هافنغتون بوست".

وذكر تقرير المنظمة أن العطور المزيفة تحتوي على الماء كمكون أساسي بنسبة 50%، بالإضافة إلى الإيثانول الصناعي أو القليل من المواد النقية التي تستعمل كمادة مذيبة.

كما كشفت التجارب أن بعض العينات الأخرى لا تحتوي على أي مكونات من شأنها أن تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، الأمر الذي يجعل هذا العطر المقلد يتحلل ضوئيًا بسهولة، وقد يُنتج مواد مسببة للحساسية أو البقع أو التهابات الجلد.

كيف تعرف العطر المقلد؟.

التعرف على العطر المقلد والتمييز بينه وبين الأصلي، لا يحتاج لخبير في العطور، بل أنت يمكنك القيام بهذا عند شرائك، في عدة خطوات هي:

- الرغوة: في العطور المقلدة تتكون رغوة داخل الزجاجة عند رجّها وإبقائها ساكنة بعض الوقت.

- الأنبوب: في العطور المقلدة، الأنبوب الصغير الذي يسمح بضخ العطر عادةً ما يكون أطول من المعتاد.

- التعبئة والتغليف: دائمًا ما تكون علبة الكرتون في العطور المقلدة جودتها منخفضة، وطباعتها غير دقيقة، وفي بعض الأحيان، لا تظهر المراجع أو أرقام الدفعة.

- أثره على الملابس: يُفضّل رش القليل منه على الملابس فإذا اختفى تمامًا ولم يترك أثرًا يكون العطر أصلي، أما لو ترك أثرًا على الملابس، فإنه مقلد. 

أثره على الجلد: يُفضّل رش كمية قليلة من العطر على الجلد ثم فركه جيدًا، فإذا لم يتأثر الجلد بشيء يكون العطر أصليًا، لكن يجب التأكد أن الجسم ليس حساسًا تجاه العطور، أما إذا ظهرت حساسية وحكة على الجلد يكون العطر مقلدًا.

- النقاء: العطر الأصلي يكون خاليًا من أي شوائب عالقة أو رواسب.

- اللون: يكون لون العطر الأصلي مائلاً إلى الألوان الفاتحة، أما إذا كان لونه داكنًا، أما العطر المقلد يكون لونه مائلاً إلى الألوان الغامقة.

-التغير مع الوقت: لا تتأثر رائحة العطر الأصلي بدرجات الحرارة أو الهواء، في حين أن رائحة العطر المقلد تتغير مع الوقت وتتأثر بالعوامل الخارجية بشكل كبير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لطلاب الثانوية العامة..راجع إجابتك فى أسئلة الألمانى