أخبار عاجلة
التضامن: ورشة عمل للجنة العليا للأسر البديلة -
الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 21700 ميجاوات -
535 مليون طفل يعيشون في مناطق منكوبة بالصراعات -
انفجار عنيف يهز شارع الهرم في مصر -

26 نوفمبر.. نظر استشكال ثالث لأحمد ناجي على حكم حبسه‎ عامين

26 نوفمبر.. نظر استشكال ثالث لأحمد ناجي على حكم حبسه‎ عامين
26 نوفمبر.. نظر استشكال ثالث لأحمد ناجي على حكم حبسه‎ عامين

حددت  النيابة العامة جلسة السبت المقبل الموافق 26 نوفمبر الجاري لنظر الاستشكال الثالث المقدم من الكاتب أحمد ناجي لوقف تنفيذ حكم حبسه سنتين بتهمة خدش الحياء العام.

وقالت المحامية الحقوقية ياسمين حسام، لأصوات مصرية، إن "محكمة جنح مستأنف بولاق أوبو العلا ستنظر الاستشكال، حيث يعطي القانون الحق لناجي الاستشكال على الحكم أكثر من مرة ولكن أمام نفس الدائرة". 

وكانت محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا، رفضت استشكالين  لناجي لوقف تنفيذ حكم حبسه، حيث قضت المحكمة، في منتصف يوليو الماضي، برفض الاستشكال الأول من ناجي، ثم أصدرت حكما أخر في أغسطس الماضي برفض استشكال ثان تقدم به المتهم أيضا.

وأصدرت المحكمة حكما، في 20 فبراير الماضي، بقبول استئناف النيابة العامة على حكم براءة ناجي، الصحفي بجريدة أخبار الأدب، وطارق الطاهر رئيس تحرير الجريدة، الصادر من محكمة أول درجة، من تهمة نشر مواد أدبية تخدش الحياء العام وتنال من قيم المجتمع.

وقررت المحكمة حبس ناجي سنتين وتغريم طاهر 10 آلاف جنيه.

وكان ناجي نشر في جريدة أخبار الأدب في عددها رقم 1097 فصلا من رواية بعنوان "استخدام الحياة" صدرت في وقت لاحق عن دار التنوير 

وقالت النيابة، في بيان الإحالة، إن ناجي "نشر مادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكا لحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق والإغراء بالعهر خروجا على عاطفة الحياء".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري