أخبار عاجلة
الليلة.. محمود الليثي في "هشك بشك" -
شاهد.. راغب علامة ينشر صورة له برفقة شقيقه -

4 أسباب لانعدام الرومانسية بين الزوجين وطرق لعودتها

4 أسباب لانعدام الرومانسية بين الزوجين وطرق لعودتها
4 أسباب لانعدام الرومانسية بين الزوجين وطرق لعودتها

يمكن أن تسبب جملة "انعدام الرومانسية" بحد ذاتها ردود فعل محبطة عند أغلب الأشخاص، كما أن مجرد طرح الموضوع فقط قد يتسبب في انفعال شريك حياتك لانك تتوقع بعض اللفتات الرومانسية منه، فى حين انه لايفضلها او لا يتقنها، مما يؤدي لشعورك بالحزن والأسف لعدم حصولك على على نوع العلاقة التي ترغب في الحصول عليها.

لذلك يجب التوقف فورا عن تلك العادة، لانها ستزيد فقط من شعورك الداخلى بالحزن، مما سيزيد من الصراع بينك وبين شريك حياتك، وانهيار العلاقه بينكم.

كما إن هناك بعض الاشخاص ذو طبيعة خاصة، وليس لديهم القدرة على التصرف بشكل رومانسي، حتى مع المحاولة، لذلك يجب ان تدرك ان العلاقه القوية بين الشريكين تقوم على الاختلاف بينهم، وهو مايجعلهم يكملون بعضهم البعض، وان العلاقة التى تجمعك مع شريكك اقوى واكبر من ان تدمر بسبب الصراع على شىء كهذا.

ويقدم موقع " "yourtango بعض الاسباب التى قد تكون سبباً فى انعدام الرومانسية بين الزوجين، وكيف يمكنك التغلب عليها للحصول على حياة زوجيه سعيده وهانئه، ولتستعيد الرومانسية المفقوده بينكم مرة اخرى.

1-  التعلق بالماضى:

التعلق بالرومانسية التى كانت تجمعكم فى الماضى فى بداية علاقتكم سوياً لن تصلح الامور بينكم ابداً، بل العكس تماماً، ستزيدها سوءاً، لذلك ان شعرت بالحنين و وتعلقت باماضى، فأبحث عن طرق وانشطه جديدة لتتشاركوا فيها سوياً، وحاولوا ان تجدو بعض الوقت الخاص بكم، لتتمكنوا من استعادة الرومانسية مرة اخرى.

2- الغضب الداخلى:

قد يكون هناك بعض الغضب أو الاستياء فى داخلك، نتيجة تصرف ما من شريكك او موقف من الماضى، ولكنه ترك اثرا داخلك يثيرغضبك، لذلك يجب ان تبحث عن مصدر الغضب بداخلك، والتواصل مع شريكك ومحاولة حسم الخلافات، لتحقيق السلام مع الماضى، والعيش بصورة طبيعية وأكثر سلاسة.

3- انعدام الثقة:

ان كنت لا تثق فى شريك حياتك أو حتى بنفسك، فلابد أن تعالج الشكوك الخاصة بك، لان العلاقه التى تبنى على انعدام الثقة تكون هشة وسهلة الهدم، لذلك فيجب ان تبذل جهداً لإعادة بناء الثقة بينكم من جديد.

4- اختلاف مفهوم الرومانسية:

يختلف الناس فى تفسيرهم وفهمهم للعديد من الامور، لذلك فقد يكون تفكيرك فى مفهوم الرومانسية مختلف تماماً عن تفكير شريك حياتك، فكل منكم يعبر عن حبه بالطريق التى يراها مناسبة من وجهة نظرة، لذلك حاول أن تكون مرناً، وتقبل طريقة شريكك فى التعبير عن الحب وقدرها، كما يمكنك ان تخبره بخياراتك ورغباتك بطريقة لطيفة، دون ان تقلل من حبه لك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري