أخبار عاجلة
منتخب 99 يواجه الأردن وديا في يوليو -
سر رفض كوبر ضم «الونش» لمعسكر يونيو -

«البيئة» تطلق استطلاع للمشاركة فى «ساعة الأرض»: «طفوا النور»

«البيئة» تطلق استطلاع للمشاركة فى «ساعة الأرض»: «طفوا النور»
«البيئة» تطلق استطلاع للمشاركة فى «ساعة الأرض»: «طفوا النور»

على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، أطلقت وزارة البيئة استطلاع رأى حول المشاركة فى الاحتفال بساعة الأرض، والمقرر لها يوم 25 مارس المقبل، وينطلق الاحتفال من الساعة 8:30 مساء وحتى 9:30 مساء، بالساحة الخارجية للمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، بمصر القديمة.

وقال أحمد توفيق، مدير عام الإعلام بوزارة البيئة، لـ«المصرى اليوم»، إن وزارة الكهرباء ترصد حجم الطاقة التى تم توفيرها نتيجة إطفاء الكهرباء لمدة 60 دقيقة، وتتلقى وزارة البيئة تقريرا بهذا الحجم، موضحا أن العام 2016 استطاع المصريون توفير 500 طن من الانبعاث الكربونى، متوقعا أن تزداد مشاركة المصريين العام الجارى.

وتابع «توفيق» أن وزارة البيئة دعت كافة المصريين للمشاركة فى احتفالية ساعة الأرض، من خلال صفحتها على فيس بوك، مشيرا إلى أهمية نشر تلك الرسالة التى تنمى الوعى بأهمية مجابهة مخاطر التغيرات المناخية.

وأوضحت الوزارة أن اختيار الأسبوع الأخير من مارس كموعد للاحتفالية لأنه يكون فى فترتى الربيع والخريف فى نصفى الكرة الأرضية الشمالى والجنوبى على التوالى، ويكون هناك تقارب فى أوقات غروب الشمس فى كل من نصفى الكرة الأرضية، وبالتالى ضمان أكبر قدر من التأثير البصرى لعملية إطفاء الأضواء حول العالم.

يذكر أن هذه الحملة ظهرت فى عام 2007 فى أستراليا، وبالتحديد فى مدينة سيدنى، فى بداياتها شارك حوالى 2.3 مليون شخص عملوا على إطفاء جميع الأضواء غير المهمّة، ثم انضمت 400 مدينة لساعة الأرض فى 2008.

وتعد مدينة دبى هى المدينة المشاركة الأولى عربياً عام 2008، تبعتها القاهرة فى عام 2009، ثم الرياض عام 2010.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لطلاب الثانوية العامة..راجع إجابتك فى أسئلة الألمانى