أخبار عاجلة
المؤتمر: الاستثمار أول اهتمامات الحزب -
انطلاق مباراتين اليوم بمجموعة "بحري" -
المنيا يواجه بني سويف بمجموعة الصعيد -
إنبي يلتقي الإسماعيلي اليوم وديا -
مدير منتخب اليد: لاعبو قطر بلا انتماء -

دراسة: العلاج عند طبيبة يطيل أعمار كبار السن

دراسة: العلاج عند طبيبة يطيل أعمار كبار السن
دراسة: العلاج عند طبيبة يطيل أعمار كبار السن

في نتيجة مفاجئة وغير متوقعة، وجد فريق من الباحثين في جامعة "هارفارد" الأمريكية أن المرضى كبار السن الذين يعالجون من قبل طبيبات هم أقل عرضة للوفاة في غضون 30 يومًا من بدء العلاج ، أو أقل عرضة للدخول للمستشفى مرة أخرى في غضون 30 يومًا من انتهاء العلاج بها .
وأشارت الدراسة – التي نشرت في عدد ديسمبر من مجلة " جاما الطب الباطني" – أن الاختلافات المحتملة في أنماط الممارسات بين الأطباء والطبيبات قد تكون لها انعكاساتها الهامة على صحة المريض .
وقال" يوسوكى تسيوجاوا" الباحث في جامعة "هارفارد" والمدرس في مدرسة الصحة العامة في ولاية ماساتشوستس الأمريكية ، إن الاختلافات التي تم التوصل إليها بين الأطباء والطبيبات شكلت مفاجأة لنا، فيبدو أن جنس الطبيب يشكل أهمية خاصة للمرضى .
وفي هذه الدراسة، حلل الفريق البحثي بيانات والحالة الصحية لأكثر من مليون مستفيد من الرعاية الطبية تخطت أعمارهم الـ 65 عامًا.
وأظهرت النتائج أن المرضى ، إذا ما تم علاجهم من قبل طبيبة ، لديهم مخاطر نسبية أقل من 4% من الوفاة مبكرا ، ونحو 5% مخاطر أقل للدخول المستشفى مرة أخرى في غضون 30 يومًا من الخروج .
وأوضح الباحثون أن هذه النتائج تشير إلى الحاجة إلى مزيد من الفهم حول طبيعة أداء الطبيبات والفروق الفردية مع أقرانهن من الأطباء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 7 ابتكارات تفوق الخيال