أخبار عاجلة

"نُزهة وعَشوة".. 7 أشياء تغُنيك عن هدية عيد الأم

"نُزهة وعَشوة".. 7 أشياء تغُنيك عن هدية عيد الأم
"نُزهة وعَشوة".. 7 أشياء تغُنيك عن هدية عيد الأم

كتب - هشام عواض:

في عيد الأم نسعى لأن نقدم الهدايا التي تدخل السرور لقلبها، لكن مع زيادة الأعباء المالية وزيادة تكاليف الهدايا، قد لا تسمح الظروف بأن تشتري لوالدتك هدية.

وهناك بعض الأمور التي تغنيك عن شراء الهدية لوالدتك، وتعطي نفس التأثير الإيجابي تجاهها، وتشعرها بالسعادة والحب والحنان منك في هذا اليوم، وهي:

- قوم بمشاركتها في الأعمال المنزلية من تنظيف المنزل وترتيبه وأظهر الحب والامتنان على تعبها في القيام بهذه الأعمال يوميًا بمفردها، وأظهر التعاون.

- اصطحبها في جولة خارج المنزل، أي مكان تفضّله هي، أو مكان هادئ أو حديقة أو على سبيل المثال الذهاب للسينما لمشاهدة فيلمًا كوميديًا.

- أبحث عن الصور التذكارية القديمة لك في طفولتك ولوالدتك في شبابها مثلًا، وتذكروا مناسبات هذه الصور وأين تم التقاطها، فالرجوع بالماضي وتذكر المواقف الأسرية الدافئة سيعود عليها بالسعادة، والتقط صور أيضا حتى تكون ذكرى جميلة في المستقبل.

- ادعوها لتناول العشاء خارج المنزل، واصطحبها لتناول طعام هي تحبه وترغبه، وتبادلا أطراف الحديث في المواضيع التي تبعث عليها السعادة.

- تحدث معها في أمور تخصك وأسرار تحتفظ لها لنفسك ولا تعرف عنها شئ، حتى تشعر بأنك تثق بها لأبعد الحدود وتعتبرها خزينة لأسرارك، وهذا سوف يشعرها بالسرور تجاهك بالتأكيد.

- إن كنت لا ترغب في الخروج من المنزل، أو هي لا ترغب في ذلك لموانع صحية على سبيل المثال، فقم بإحداث تغييرات في ديكورات المنزل وإجراء بعض التغيرات البسيطة على قدر المستطاع حتى تشعر إنك تريد أن تحدث تغيير في نمط حياتها والأشياء حولها في المنزل، وشاهد معها مسرحية أو فيلم على التلفاز، واستمتعا بوقتكما.

- إن كنت لا تستطيع أن تقوم بكل ما سبق ذكره، فبإمكانك أن تعبر عن مشاعر الحب والامتنان لوالدتك بالكلمات الطيبة، وعبر لها بالكلمات عن حبك لها بعبارات مثل "شكرا يا أمي على تعبك طوال سنين حياتي"، أو "أنتِ أجمل وأروع شئ في حياتي"، أو"شكرًا يا سيدتي على كل ما تفعلينه لأجلي".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لطلاب الثانوية العامة..راجع إجابتك فى أسئلة الألمانى