أخبار عاجلة
التشكيل المتوقع للزمالك أمام الداخلية -

قبل ما تختارى لبسك.. 5 قواعد فى الأناقة لازم تعرفيها


كتبت سلمى الدمرداش

بالرغم من حرص الفتيات الدائم على أناقتهن وظهورهن بشكل لائق، إلا أن معظمهن لا يدركن أن هناك قواعد للأناقة تتجاهلها كثير من الفتيات، ويطبقن عكسها فى كثير من الأحيان ويعتقدن أن ذلك هو الشكل الصحيح الذى يجب ان يكن عليه.

وحتى تحصل الفتيات لعى المظهر الأنيق اللاتى يحلمن به، لابد أن يتعرفن على أهم 5 قواعد للأناقة.

1-اختيار ملابس مناسبة للطقس:

معظم الفتيات تحرص أن ترتدى قطعة الملابس التى تريحها فقط، و يفكرن إن كانت مناسبة للطقس أم لا، فنجد بعض الفتيات يرتيدن ملابس صيفية فى الشتاء والعكس صحيح، ويعد ذلك أول أخطاء الفتيات اللاتى يقعن فيها.

ملابس مناسبة للطقس
ملابس مناسبة للطقس

 

2-الإكسسوارات:

لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع..مقولة متوارثة وحكمة نعرفها جميعاً ولكل فتاه استايل الإكسسوارات المميز الذى تفضله، لكن عدم ارتداء إكسسوارات نهائياً لا يعد من قواعد الأناقة، ويمكنك الاكتفاء بقطعة إكسسوار رقيقة فقط.

الإكسسوارات
الإكسسوارات

 

3-تناسق الألوان:

الفتيات تعشق الألوان لكن ذلك لا يعنى بالضرورة، ارتداء ألوان غير متناسقة مع بعضها لمجرد أن الفتاه تحبها، فلابد من مراعاة التباين بين الألوان واختيار درجات الألوان المناسبة والمتجانسة مع بعضها البعض.

تناسق الألوان
تناسق الألوان

 

4-قياسات الجسم:

بعض الفتيات يسيرن على مبدأ "الملابس كلما كانت أكثر ضيقاً كلما كانت أكثر إثارة وأناقة"، لكن هذا المبدأ خاطىء، خاصة أن عدم مراعاة قياسات الجسم يعد أحد أهم الأخطاء التى تنم عن عدم دراية الفتاة بأى من قواعد الأناقة.

ملابس غير مناسبة لقياسات جسمك
ملابس غير مناسبة لقياسات جسمك

 

5-ملابس غير مناسبة للمكان:

تعتبر هذه القاعدة من أهم قواعد الأناقة، وهى أن تعرف الفتاة الملابس المناسبة للمكان التى ستذهب إليه، فالملابس الرياضية لا تصلح لحضور حفل زفاف وكذلك الملابس الفورمال لا تصلح للذهاب إلى النادى.

ملابس غير مناسبة للمكان
ملابس غير مناسبة للمكان

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري