أخبار عاجلة
استشاري: ضعف مبيعات العقارات ضحية لنقص السيولة -
إغلاق كوبري أكتوبر لأعمال الصيانة -
سوهاج يحفز لاعبيه بعد الفوز على بني سويف -
سلة الأهلي يواجه اليوم الأفريقي التونسي -

صدق أو لا تصدق.. تعرف على أغرب 10 صدف في التاريخ

نشرت صحيفة "الصن" البريطانية مجموعة من الصدف التاريخية الغريبة التي تعد خيالية وبعيدة كل البعد عن المنطق من جميع أنحاء العالم، وها هي أكثر 10 صدف من الصعب للعقل تصديقها: 

1- الممرضة التي نجت من 3 حوادث غرق كارثية

بعض الناس يولدون محظوظين، ويبدو أن الممرضة كونستانس جيسوب هي واحدة منهم، فعلى مدار مسيرتها باعتبارها مضيفة عابرة للمحيطات، قالت انها نجت من الغرق 3 مرات من السفينة أولمبيا، و ،وسفينة شقيقتها بريتانيك.

الممرضة الأرجنتينية، التي توفت في عام 1971، أعطت نفسها لقب "السيدة غير القابلة للغرق".

2- سائق الدراجات الذي خدع الموت مرتين
خدع الدراج الهولندي مارتن دي يونج الموت مرتين بعد تغيير خططه للطيران على كل من طائرات الخطوط الجوية الماليزية التي لقت حتفها، MH17 وMH370.

وقام الدراج الهولندي البالغ من العمر 29 عاما ، الذي يسافر الى جميع أنحاء العالم للتنافس باسم فريق الدراجات تيرينجانو الماليزي، باستبدال رحلاته الجوية في اللحظة الأخيرة بعد أن اكتشف أن طيران فرانكفورت سيكون أرخص.

3- الرجل الذي نجا من الموت في أحداث 11 سبتمبر و مجزرة باريس  

بعد أربعة عشر عاما من بقائه على قيد الحياة بعد هجوم 11سبتمبر على نيويورك، وجد رجل أمريكي يعيش في باريس نفسه متورطا في مذبحة التنظيم الارهابي "داعش" في باريس.

الرجل البالغ من العمر 36 عاما، والذي يعرف باسم ماثيو، قال إن ما حدث له في فرنسا كان أسوأ الاف المرات من مأساة برجي مركز التجارة العالمي، والذي نجا منها ايضا.

4- قبرا أول واخر جندي قتلا في الحرب العالمية الأولي يقعان في مواجهة بعضهما

دفن أول وأخر جندي قتلا في الحرب العالمية الأولى في المقبرة العسكرية سان سيمفورين ببلجيكا، وتم اكتشاف أن القبور الخاصة بجون بار، الذي قتل بعد 17 يوم من إعلان بريطانيا الحرب، وجورج إليسون، الذي توفي قبل 90 دقيقة على الهدنة، يقعان فقط على بعد ستة امتار في مواجهة بعضها البعض، ولم يكن مخططا اطلاقا لمثل هذه المصادفة التي تم اكتشافها مؤخرا.

5- التوأم المنفصل الذين حصلا على حياة متطابقة تقريبا

تم فصل توأمين من ولاية أوهايو عند الولادة، ونشأوا من دون معرفة أية معلومة عن بعضها البعض والغريب أن كلا منهما عاش نفس تفاصيل الحياة تقريبا.

حيث حصلا كلاهما على اسم "جيمس" من عائلتهما بالتبني، وعملا شرطيين كما تزوج الثنائي امرأتين كلاهما يحملان اسم "ليندا".

في وقت لاحق تطلقا وتزوجا امرأتين أخرتين لهما نفس الأسم أيضا "بيتي"، وقد أنجب كل منهما ولد يدعى "الان" وكان كل منهما يملك كلب اسمه "توي".

6- أساطير الموسيقى "جيران"

جيمي هندريكس وجورج فريدريك هاندل عاش كلا منهما في شارع بروك في لندن - وإن كانا في قرنين مختلفين من الزمان، حيث عاش عازف الجيتار الأمريكي في االمنزل رقم 23 بينما أقام المؤلف الموسيقي الألماني في منزل 25.

7- التشابهات العجيبة بين هتلر و نابليون

ولد أدولف هتلر بعد 129 عاما من ميلاد نابليون بونابرت، وقد جاء الى السلطة 129 عاما بعد القائد العسكري الفرنسي، وقام بغزو روسيا بعد 129عاما من نابليون، وتم هزيمته بعد 129 عاما من هزيمة الزعيم الثوري الفرنسي.

8-لعبة الفيديو التي توقعت حادثة برجي مركز التجارة العالمي

عند تصميم مشاهد المناظر الطبيعية الخاصة بلعبة فيديو "Dues ex" ، واحد من الفنانين من دون قصد ترك برجي مركز التجارة العالمي خارج سماء نيويورك.

وللتغطية على هذا الخطأ، تحولت قصة اللعبة لتصبح عن هجوم إرهابي، جاء ذلك في عام 2000، قبل عام من أحداث 11 سبتمبر.


 

9-المحاضر الجامعي الذي وافته المنية عقب القاءه محاضرة عن الموت

ألقى الفلكي الجنوب أفريقي دانيال دو توا،49 عاما، محاضرة في جوهانسبرغ تحت عنوان 'الموت يمكن أن يأتي في أي وقت ".

مباشرة بعد الانتهاء من محاضرته اختنق حتى الموت بسبب حلوى النعناع.

10-الكاتب الذي توقع وفاته

ولد الكاتب الأمريكي مارك توين في عام 1835 عندما كان مذنب هالي يمر على الأرض، وكان يمر مرة واحدة فقط كل 76 عاما أو نحو ذلك.
وتوقع الكاتب أنه سيموت أثناء مرور المذنب القادم، قائلا في عام 1909: "جئت مع مذنب هالي في 1835، وسيأتي مرة أخرى في العام المقبل، وأتوقع أن أخرج معه".
وبالفعل توفي مارك في اليوم الذي ظهر فيه المذنب في عام 1910.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري