أخبار عاجلة
انخفاض سعر الدولار فى نهاية تعاملات اليوم -
10.5 مليار جنيه أرباح البنك الأهلى فى 6 أشهر -
مقتل 13 مدنيا و23 من مسلحي داعش غرب الموصل -

تعرف على .. 6 أطعمة يمكنك تناولها بكميات كبيرة دون زيادة وزن

تعرف على .. 6 أطعمة يمكنك تناولها بكميات كبيرة دون زيادة وزن
تعرف على .. 6 أطعمة يمكنك تناولها بكميات كبيرة دون زيادة وزن

بين الإسراف فى تناول الطعام، والحفاظ على الوزن المثالى، تقع الكثير من الفتيات فى حيرة من أمرهن لتحقيق التوازن بهذه المعادلة.

وبعيداً عن الأطعمة الدسمة والحلويات تعتبر الأغذية الغنية بالألياف حلاً مثالياً للحفاظ على وزنك دون زيادة، ويستعرض موقع "brightside " الأمريكى قائمة بأهم الأطعمة الغنية بالألياف وذات قيمة غذائية مرتفعة يمكنك ان تتناولها بكميات غير محدودة دون تأنيب ضمير أو اكتساب كيلوجرامات إضافية.

1- الفشار:

يمكن التمتع بتناول وعاء كبير من الفشار دون زيادة فى الوزن حيث تحتوى كمية الفشار تلك على 31 سعرًا حراريًا كحد أقصى، ولكن تجنبي إضافة الزبد أو الإسراف فى إضافة الملح إليه.

2- الكرفس:

يحتوى الكرفس على 95% من مكوناته ماء، لذا يعتبر حلاً مناسباً لسد جوع منتصف الليل وترطيب جسدك بالماء.

3- الباذنجان:

يمكن أن تحظى بوجبة خفيفة ومشبعة من "الباذنجان" تحتوى على 24 سعرًا حراريًا فقط، كل ما عليكي فعله هو شي ثمرة باذنجان كبيرة فى الفرن ثم إضافة بعض التوابل إليها للتمتع بمذاقها الشهي.

4- الفاكهة الحمضية:

يعتبر البرتقال واليوسفى والجريب فروت من أكثر الأطعمة التى يوصي بها الأطباء خلال خسارة الوزن، حيث تعرف هذه الفاكهة بغناها بالألياف والماء وبذلك ستشعرك بعد تناولها بالشبع وعدم الرغبة فى تناول المزيد من الطعام.

5- البطيخ:

تحتوى شريحة كبيرة من البطيخ على 60 سعرا حراريا فقط، وبجانب مذاقه المحبب للكثيرين فيمكنك التمتع بتناول كميات كبيرة من البطيخ دون اكتساب وزن إضافي.

6- الخيار:

يحتوى الخيار على الكثير من الفوائد الغذائية، كما يحتوى على كمية كبيرة من الماء والألياف التى ستشعرك بالارتواء والشبع عقب تناولها.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لطلاب الثانوية العامة..راجع إجابتك فى أسئلة الألمانى