أخبار عاجلة
قوات الأسد تحرر قرى من سيطرة "داعش" -
5 قتلي في هجمات متفرقة ببغداد -
الذهب يسجل أعلى مستوى فى 4 أسابيع  -
سعر الدولار فى نهاية تعاملات اليوم -
نساء كشمير يشعلن النار بمحل خمر .. والسبب -

15 حقيقة عن اليابانيون.. الفاكهة لديهم أغلى من اللحوم

15 حقيقة عن اليابانيون.. الفاكهة لديهم أغلى من اللحوم
15 حقيقة عن اليابانيون.. الفاكهة لديهم أغلى من اللحوم

كتب - هشام عواض:

"كوكب اليابان"، تطلق هذه التسمية على اليابان لكثرة ما تحتويه من أشياء فريدة تميزت بها عن كل العالم، ما بين أفضل الاختراعات العلمية وحتى التعاملات الشخصية وحبهم للعمل.

ويتميز الشعب الياباني بكثير من الأشياء في طباعه وفي حياته اليومية من أكل وشرب وملابس ونظام حياة، ونبرز أهم 15 حقيقة حول اليابان، نقلًا من موقع "brightside".

- الفاكهة في اليابان أغلى من اللحوم والأسماك، حيث أن سعر التفاحة بـ2 دولار، والموز 5 دولارات.

- شوربة "كوشياياكي" من أكثر الأكلات المفضلة في اليابان، والتي تصنع من الدلافين، لكن هذه الشوربة البعض لا يحبها من المعارضين لقتل الدلافين. 

- تعتبر لحوم الخيل وجبة شهية في اليابان. 

- تقدم الوجبات في المطاعم اليابانية دائمًا للرجال أولًا ثم النساء، وفي المتاجر يقوم البائعين بتوجيه التحيه للرجل أولًا ثم المرأة.

- اليابانيون يعشقون العمل، ولهذا لا يتركون عملهم بعد الوقت المحدد لهم، بل إنهم يعملون لساعات إضافية تبلغ 3 أو 4 ساعات، وهناك تقليد في اليابان أن الموظف لا يترك العمل قبل إنصراف مديره.

- لا يوجد عمال أجانب في اليابان. ويرجع ذلك لأن وفقًا للقانون الياباني، الحد الأدنى للأجور للعمال الأجانب أعلى من متوسط الراتب للمواطن الياباني، ولهذا فإن الشركات في اليابان تقوم بتوظيف المواطن الياباني وليس الأجنبي.

- في مترو اليابان يتم تخصيص 3 عربات متاحة للسيدات فقط في أوقات الذروة.

- في اليابان، من الطبيعي تمامًا أن ترى امرأة في الشارع ترتدي تنورة قصيرة للغاية ومع ذلك، ووعلى العكس تعتبر الثياب التي تصل للعنق مبتذلة.

- مفهوم الشرف مهم جدًا لدى الشعب الياباني، حيث استقال رئيس الوزراء السابق يوكيو هاتوياما لأنه لم يستطع الوفاء بوعوده التي سبقت الانتخابات.

- اليابان هي البلد الوحيد في العالم التي تعتبر فيها الدقيقة الواحدة معيار للوقت المتأخر.

- السبب الوحيد لتأخر القطار هو انتحار شخص تحت عجلاته. واليابان من أعلى دول العالم في معدلات الانتحار.

- اللغة اليابانية بها عدة مستويات في الاحترام وهي محادثة ومحترمة ومهذبة و مهذبة جدا. والحديث مع المرأة يكون أكثر احترامًا من الحديث مع الرجل. 

- اليابانيون ليس لديهم أسماء لشهور السنة، . وبدلًا من ذلك، يتم تسمية الأشهر مع أرقام تسلسلية، على سبيل المثال، سبتمبر هو "kugatsu،" والتي تعني "الشهر التاسع".

- إذا طلبت المساعدة من الياباني ولم يرد ذلك، فلن يقول لك "لا"، بل سيقول إن عليك التفكير أكثر في المشكلة أو مشكلتك تحتاج لبعض الوقت للحل.

- طوكيو هي المدينة الأكثر أمانًا في العالم. حيث يمكن للطفل الذي يبلغ 6 سنوات ركوب المواصلات العامة بمفرده والسفر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لطلاب الثانوية العامة..راجع إجابتك فى أسئلة الألمانى