أخبار عاجلة
البابا تواضروس يستقبل سفير كوريا الجنوبية -
غارات إسرائيلية على جبال القطيفة السورية -
مؤشر "نيكى" يرتفع 0.19% فى بداية التعامل بطوكيو -

الهند تأكل الأكياس لتحمي البيئة

قامت شركة “Envi Green”، الهندية بإنتاج نوع جديد من الأكياس المُصنعة من مواد طبيعية، تشبه في شكلها البلاستيك بدرجة كبيرة، ولكنها قابلة للأكل والتحلل.

وكشف أشواث هيدج، مؤسس الشركة، صاحب الـ 25 عاماً، أن هذه الفكرة كانت نتاج قرار السلطات الهندية بإلغاء تداول الأكياس البلاستيكية لما تلحقه بالبيئة من تلوث ودمار، وعقب هذا القرار برزت أزمة كيف يحمل الناس أغراضهم، مما دفع "هيدج" للبحث عن حل يفيد الناس ولا يضر البيئة.

بعد بحث ودراسة دامت لأربع سنوت، استطاع "هيدج" أن يحصل على تركيبة سرية تمكنه من صنع أكياس لها شكل بلاستيكي، ولكنها مصنعة من مواد عضوية قابلة للانحلال، ويمكن التخلص منها بأكلها.

رفض "هيدج" الكشف عن طريقة تصنيع هذه الأكياس، واكتفى بذكر أنها تُصنع من 12 مادة منها النشا الطبيعي، والبطاطس، الموز، زيت دوار الشمس، الذرة، تحول لمواد سائلة وتدخل في 6 مراحل للتصنيع.

 تزيد تكلفة تصنيع هذه الأكياس بنسبة 35% عن نظيرتها البلاستيكية، ولكن أمام ما توفره من مميزات تجعلها موفرة جداً مقارنة بتكلفة عملية التخلص من نفايات الاكياس البلاستيكية، وأهم ما يميز أكياس “Envi Green”، إمكانية تحللها بشكل طبيعي خلال 18 يوماً، كما يمكن أن تتحلل في أقل من يوم إذا وضعت في حرارة الغرفة، وإذا وضعت في ماء مغلي تتحلل في 15 ثانية، ولا ضرر من أكلها بحسب تصريحات "هيدج".

وتظهر أهمية أكياس “Envi Green”، بعد تصريحات وزير الدولة لشؤون البيئة والغابات وتغير المناخ، بأن الهند تنتج يومياً حوالي 15 ألف طن من المخلفات البلاستيكية، لا يتم تدوير سوى 60% منها فقط.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الفولورز».. «رخصة» مشاهير «الفيسبوك» فى معرض الكتاب