أخبار عاجلة
ليوناردو دي كابريو يسير في مظاهرات شعبية -

5 استخدامات للملاءات القديمة.. على طريقة جدتى

5 استخدامات للملاءات القديمة.. على طريقة جدتى
5 استخدامات للملاءات القديمة.. على طريقة جدتى

لسنوات طويلة كانت المرأة المصرية رائدة فن إعادة التدوير، ولا سيما حين الأمر بالأقمشة والملابس التى تعيد استخدامها بعشرات الطرق المختلفة.

وعلى طريقة جداتنا إليكِ 5 اقتراحات مختلفة لإعادة استخدام الملاءات القديمة.

 

ستائر صغيرة

بكل سهولة يمكنك تحويل الملاءات الملونة إلى ستائر توفر لكِ الخصوصية فى الأماكن غير الواضحة للزوار، مثل الحمام أو المطبخ أو حتى غرفة الغسيل، كل ما تحتاجينه هو شريط أنيق للستائر لتلوين الأطراف وتزيينها.

 

مفارش للمائدة 

إذا كنتِ بحاجة لتزيين السفرة أو طاولة جانبية فى غرفة الضيوف أو حتى تزيين مكتب فى غرفة الأطفال، يمكنك تحويل الملاءات القديمة إلى مفارش وتطريزها من الأطراف بالدانتيل أو شريط ملون وكل ما تحتاجينه حين يتسخ المفرش هو وضعه فى الغسالة وتنظيفه بسهولة.

 

غطاء وسادة 

يمكنك إعادة تدوير الملاءات القديمة بتحويلها إلى أغطية جديدة للوسائد فى غرف النوم ويمكنك على سبيل المثال إذا كانت منقوشة أن توائميها مع ملاءة أخرى أحادية اللون بلون مناسب والعكس إذا كانت الأغطية بلون واحد يمكنك موائمتها مع ملاءة منقوشة ويصبح لديكِ طقم سرير جديد.

 

أغطية للكراسى 

هذه الحيلة القديمة التى كانت جداتنا تفعلها دائمًا بتصنيع "بياضات" للصالون باستخدام الملاءات القديمة، يمكنك تنفيذ الفكرة فى غرفة المعيشة وتعيدى ضبط أطراف الملاءات ليكون شكلها أنيقًا لا تضطرى لإزالتها كلما يزوركم ضيوف.

 

مشاية

هذه الفكرة تحتاج الكثير من المجهود والوقت لكن النتائج تستحق، فبإمكانك إذا لم تكن الملاءات بحالة جيدة وممزقة أن تصنعى منها مشاية مضفرة فريدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى في أفغانستان.. دوري للفنون القتالية لتخفيف آثار الحرب والفقر