أخبار عاجلة
الأهلي يرصد ميزانية خاصة لبطولة الدوري -
معسكر السماسرة.. «يا كيال» -
مفاوضات العويس وعقلية «الكاوبوي» -
عيد يظهر دولياً عبر «المصالح» -
الغدير: «دوري جميل» المكان الطبيعي للنهضة -
الشباب والأهلي.. استعدوا للأكشن! -
الطائي يكشف حقيقة بدلاء الاتحاد -
دهس شاب في محايل عسير -
ضبط ستة مخالفين وامرأتين في أبو عريش -
احتراق وحدة التكييف بمستشفى الحرث -

«ياسو» و«سونسون» يحتفلون بمولد «عزيز» بحديقة حيوان الجيزة

«ياسو» و«سونسون» يحتفلون بمولد «عزيز» بحديقة حيوان الجيزة
«ياسو» و«سونسون» يحتفلون بمولد «عزيز» بحديقة حيوان الجيزة

استقبلت حديقة الحيوان بالجيزة، في ساعة متأخرة مساء أمس، مولود جديد للزراف، أطلقت عليه إدارة الحديقة «عزيز»، كناية على مدى اعتزاز الحديقة به، وذلك بعد خلو بيت الزرافات لأعوام طويلة من مواليد، ونفوق زرافة تم استيرادها من جنوب إفريقيا منذ عامين.

وقال الدكتور رأفت عبدالله، مدير عام حديقة الحيوان بالجيزة، إن ذكر الزراف المولود حديثاً يعيش تحت عناية وملاحظة بيطرية على مدار 24 ساعة، من خلال فريق بيطري يتواجد بشكل شبه دائم في معيشته في الجورة المخصصة له، كما يتم تدريبه على الرضاعة الطبيعية من أمه.

وأضاف «رافت»، أنه تم منع الجمهور من الاقتراب من بيته الهادئ لحين مرور مرحلة الخطورة، والتي تصل إلى 30 يوما من ميلاده، مطالبا الجميع بالانصياع لتعليمات الحديقة وعدم مضايقة الزراف حتى يتم إطلاقه للجمهور في الوقت المناسب.

وشهدت الحديقة حالة من السعادة لاستقبال المولود الجديد الذي يأتي بعد سنوات من غياب مواليد الزرافات الجديدة، واحتفل الزراف «ياسو» وزوجته «سونسون»، بأول مولود لهما في الحديقة، خاصة أنه يأتي عقب نفوق الزرافة «روكا» العام قبل الماضي في حادث لم يتم الإعلان عن ملابساته حتى اليوم.

ويعد بيت الزرافات الأكثر استقبالاً للزوار خاصة الأطفال، نظراً لحجمها الكبير، حيث تعتبر أطول الحيوانات البرية وأضخم المجترات، وأبرز خصائصها عنقها وقوائمها فارعة الطول، والنتؤات العظمية على رأسها الشبيهة بالقرون، ومنها تسع أنواع، وتنتشر من التشاد وجنوب إفريقيا والنيجر والصومال.

وكانت الحديقة قد استقبلت 3 زرافات من جنوب إفريقيا عام 2012 بعد 5 سنوات غابت فيها الزرافة عن مصر، والتي خصصت لها إدارة الحديقة 2100 متر مربع، لتناسب حركتها، وتطابق المعايير الدولية لحدائق الحيوان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 7 ابتكارات تفوق الخيال