أخبار عاجلة
فرص وظيفية -
عروض «رنين» المخفضة على الأدوات المنزلية -
مصرفيون يتوقعون انخفاض الدولار -
مؤشر نيكي يهبط 0.39% في بداية التعامل بطوكيو -

نوستراداموس.. تنبأ بفوز ترامب واغتياله منذ أربعة قرون

يخشاه كل من يقرأ له بسبب هذا الغموض المرعب الذي يمتلكه، فمن يبحث عن مغامرة ذهنية مرهقة ومخيفة يجدها دائما في كتبه، إنه المنجم الفرنسي الذي توفي في القرن الـ16 الميلادي بعد أن كتب ما يقرب من 1000 قصيدة في شكل رباعيات لغزية.

وكما هي العادة في مثل هذا الوقت المجنون من كل عام، يقوم أتباع نوسترداموس بنفض التراب عن كتبه ومحاولة فك الطلاسم لفهم نبوءاته للعام الجديد.

لنعرف أولا النبوءات التي تحققت الأعوام السابقة، يؤكد أتباع نوستراداموس أنه تنبأ بقيام الثورة الفرنسية وظهور نابليون وهتلر وقيام حرب الخليج وعاصفة التسونامي، كما تحدث عن الصراع الشيشاني ووصف اغتيال كينيدي وفوز رئيسي فرنسا السابقين ميتران وجاك شيراك وكذلك وصف أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

فماذا عن عام 2017؟ يقول أتباعه أن العام القادم قد يشهد توقيع معاهدة سلام روسي أوكراني وأيضا تتقدم الصين كقوة عظمى جديدة، في الوقت الذي تبدأ فيه الولايات المتحدة في الانهيار، كما ستعاني إيطاليا من مشاكل اقتصادية جمة.

ولعل أكثر النبوءات إثارة للضحك، هي ما تخص الديكتاتور الكوري الشاب "كيم يونج" حيث ذكر نوستراداموس أن "يونج" سوف يفر هاربا إلى روسيا طالبا الحماية بعد اندماج الكوريتين وعزله.

وفي النهاية نحن لا ندعي القناعة بما يقول نوستراداموس، بل نستخدمه على سبيل الدعابة والمرح، فبالرغم من شهرته الواسعة يؤكد الباحثون أن القليل من تنبؤاته كانت صحيحة وأن الاحداث التي صاغها على شكل ألغاز ورباعيات غير مفهومة تحمل القراءة بأكثر من وجه، ولكنها تبقى أيضا الإثبات على أن الإنسان سيظل دائما وأبدا شغوفا وباحثا عن الغموض في محاولاته الدائمة لقراءة المجهول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 7 ابتكارات تفوق الخيال