أخبار عاجلة
عاجل..ضبط مسئول كبير في الضرائب لتقاضيه رشوة -
"الإفتاء" تستطلع هلال رجب مساء اليوم -
برشلونة يدفع ريال مدريد لحل أزمة لاعبه -

أطعمة وعروض فنية في «يوم الشعوب»

أطعمة وعروض فنية في «يوم الشعوب»
أطعمة وعروض فنية في «يوم الشعوب»

على موائد مختلفة من الطعام تجمع وفود 14 دولة عربية وأفريقية وآسيوية داخل جامعة المنصورة فى يوم غير تقليدى حرصت الجامعة على تنظيمه على مدار ثلاث سنوات متتالية تحت عنوان «يوم الشعوب».

شارك فى فعاليات اليوم وفود وممثلو دول السعودية والإمارات وسلطنة عمان وليبيا ونيجيريا والصومال واليمن والبحرين وإندونيسيا والعراق وماليزيا وفلسطين والأردن والكويت.

وحرص كل وفد على تقديم وجبة طعام خاصة تشتهر بها دولتهم، وتم عرضها على باقى الضيوف، بالإضافة لتقديم عروض بالملابس الشعبية الخاصة بكل دولة وعروض فنية مميزة وبعض الرقصات والعادات التى تميزهم.

وقال الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة فى افتتاح اليوم «الشعوب تستطيع أن تفعل ما لا تقدر على فعله الحكومات، وتحرص جامعة المنصورة على تنظيم هذا اليوم باسم يوم الشعوب للعمل على مزج الثقافات العربية والآسيوية والأفريقية مع الثقافة المصرية وتشكيل نوع من التوحد والارتباط لتأكيد رسالة هامة وهى أن الحدود إن فرقت الحكومات فلاتفرق الشعوب».

وأشار إلى أن اليوم أظهر تقاربا كبيرا بين الثقافات فى الشعوب العربية والأفريقية، وحاولت كل دولة أن تبرز أهم ما يميزها لتبهر الآخرين.

ولبى رئيس جامعة المنصورة دعوة الوفد الليبى لتناول الطعام بخيمتهم، وقدموا له وللضيوف كسكسى بالحمص وهى الوجبة الأشهر فى ليبيا.

وشهدت الخيمة اليمنية أكبر تجمع للطلاب، وأكدوا أنهم يعكسون صورة اليمن السعيد وليس اليمن الذى تسيطر عليه الحرب وقال ممثلهم «رغم الحالة التى تعيشها الدولة الآن، ولكننا نظهر تراثنا الغالى والعزيز على كل يمنى».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حظك اليوم.. 14 مارس 2017: «العقرب» تدور الأحداث بنجاح وقد تشعر بقدرة المزاج
التالى طريقة عمل طاجن الفريك بالكبد والقوانص