أخبار عاجلة
انسوا ميسي ورونالدو.. مودريتش استحق خطف الأضواء! -
شريهان وحلم العودة الذي ينتظر عشاقها تحقيقه -
بالصور.. محمد صبحي ينهار خلال تشييع جثمان زوجته -
روما يرصد نجم باريس سان جيرمان لضمه بدلا من صلاح -

20 نوفمبر يحتفل العالم باليوم العالمي للطفل

20 نوفمبر يحتفل العالم باليوم العالمي للطفل
20 نوفمبر يحتفل العالم باليوم العالمي للطفل

يحتفل العالم باليوم العالمي للطفل والذي يوافق 20 من نوفمبر من كل عام، والذي أجريت خلاله اتفاقية لمنح الطفل حقوقه كاملة، وقرر زعماء العالم بوضع مبادئ وأساسيات لدول العالم لتطبيق هذه المعاهدة وتقديم للطفل الرعاية والحماية الخاصة، وذلك بناءً على توصية من الجمعية العامة للأمم المتحدة، ليكون ذلك اليوم يوما للتآخي والتفاهم بين أطفال العالم أجمع، وللعمل من أجل مكافحة العنف ضد الأطفال وإهمالهم، واستغلالهم فى كثير من الأعمال الشاقة التى تفوق طاقتهم.

وحثت الأمم المتحدة الحكومات على سن قوانين وأنظمة لحماية حق الطفولة وبما يعانى منه الأطفال فى بعض دول العالم من ألوان العنف.

وأوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة  في العام 1954 بأن تقيم جميع البلدان يوما عالميا للطفل يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال وللعمل من أجل تعزيز رفاه الأطفال في العالم.باليوم العالمي لحقوق الطفل.

واقرت اليونسيف بمنح اللأطفال العديد من الحقوق الأساسية، وأبرزها: عدم التمييز وحق النمو الصحي واحترام رأي الطفل، والعمل علي مصلحته، بالإضافة إلي الكرامة الإنسانية للطفل وتطويره.

 كما تحمي الإتفاقية حقوق الأطفال عن طريق وضع معايير خاصة بالرعاية الصحية والتعليم والخدمات الإجتماعية والمدنية والقانونية المتعلقة بالطفل.

وأقرت الحكومة بالموافقة على الالتزام بحماية وضمان حقوق الأطفال وتتحمل مسئولية الالتزام أمام المجتمع الدولي، كما تلزم الاتفاقية الدول بتطوير وتنفيذ جميع الإجراءات والسياسات على ضوء مصلحة الطفل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري