أخبار عاجلة
فان جال ينفي اعتزاله التدريب نهائيا -
ماذا قالت الصحف العالمية عن أبو تريكة؟ -
مرتضى منصور يهاجم "شيكابالا" -
بث مباشر.. مباراة الجابون وبوركينافاسو -
وديًا.. الزمالك يسحق جولدي بخماسية -
غياب حارس الجزائر عن مباراة تونس -
سامح شكري: أمن الخليج من أمن مصر -
تجديد حبس 6 متهمين بـ"خلية شقة الهرم" 45 يومًا -
1000 جنيه لإخلاء سبيل 3 متهمين بالتظاهر -
بايدن: روسيا ستُقرصن الانتخابات في أوروبا -

الموضة فى عام على انستجرام.. تعرف على مصممى أزياء لمعوا فى 2016


كتبت رضوى الشاذلى

أصبح لانستجرام وضع خاص داخل عالم صناعة الموضة، مؤشر قوى يستطع من خلاله العاملين فى هذا العالم معرفة ما يرغبه الجمهور، منصة جديدة استطاع خلالها صناع الموضة من مصممين وعارضين وغيرهم التواصل مع الجمهور بشكل مباشر، عدد المتابعين يخبرهم أنهم على الطريق الصحيح، مع نهاية عام 2016.

 

رصد موقع مجلة "فوج" أكثر المصممين الذين حصدوا أكبر عدد من المتابعين خلال هذا العام، وكذلك العارضين الذين استطاعوا أن يجمعوا نسبة لا بأس بها من الجمهور المحب والعاشق للموضة والأزياء، وكيف تنافس الجميع داخل انستجرام فى جمع أكبر عدد من المتابعين على مدار سنة 2016.

 

الأرقام التى أعلنت عنها انستجرام توضح من هم مصممى الأزياء والعارضين  الذين حصلوا على أكبر عدد من المتابعين لعام 2016 ومن منهم أكثر شعبية من الأخر، من خلال صفحة "فوج" على انستجرام بعد عرض مجموعة 2016 التى كانت فى شهور فبراير ومارس كان هناك 42 مليون شخص متابع وحوالى 283 مليون متفاعلين من خلال الإعجاب أو التعليق فيما يخص العروض الموجودة فى نيويورك، لندن، وميلان.

 

فوج على إنستجرام
فوج على إنستجرام

ومع تقديم المجموعة الجديدة لعروض ربيع 2017 التى عقدت فى شهر سبتمبر وصل حدث زيادة فى عدد المتابعين بلغت 16 مليون شخص، وبلغ عدد المتفاعلين إلى 398 مليون شخص، على الرغم من أن هذه الفترة كانت مخيبة للآمال لكثير من مصممى الأزياء، إلا أن الجمهور أعلن عن اهتمامه بما ينشر على هذه الصفحات أكثر من أى وقت مضى. 

 

لم تكن جميع الصفحات الخاصة بالموضة قد حصلت على الاهتمام ذاته، بل ارتفعت أسهم عارضة الأزياء بيلا حديد على حساب شقيقتها جيجى حديد، التى شهدت صفحتها على انستجرام هبوط لم يكن يحدث قبل ذلك، ولكن يتوقع أن يكون ظهور شقيقتها على الساحة أثر سلباً على شعبيتها، حيث بلغت بيلا حديد المرتبة الرابعة بين عارضات الأزياء الأكثر متابعة حيث حصدت على 5849699 متابعين جدد.

 

وكان عام 2016 استطاعت كلا العارضتان أن يظهرا فى الكثير من الحملات الإعلانية الكبيرة، كما أنهما لديهما حسابات أخرى أكثر نشاطًا وتفاعلًا مع الحمهور إلى جانب حسابتهما على "انستجرام"، أما كريسى  Teigen عارضة الأزياء الأمريكية فقد هبطت إلى المرتبة الثالثة مع 5935909 من المتابعين الجدد. 

 

الصفحة الرسمية للماركة العالمية شانيل على إنستجرام
الصفحة الرسمية للماركة العالمية شانيل على إنستجرام

أما عن المصممين الأكثر متابعة فى عام 2016، فليست مفاجأة أن تتربع شانيل على عرش القائمة بمصممها كارل لاغرفيلد، حيث استطاعت أن تكتسب أكثر من 8 ملايين متابع لهذا العام ليبلغ المجموع الكلى من المتابعين إلى 16.8 مليون شخص، فهى من أقدم دور الأزياء فى العالم.

 

صفحة فيكتوريا بيكهام على إنستجرام
صفحة فيكتوريا بيكهام على إنستجرام

أما جوتشى، فكذلك جاءت ضمن القائمة، خصوصًا بعد أن تعاونت فى حملتها الدعائية لعام 2016 مع النجمة بيونسيه، أما فيكتوريا بيكهام فاحتلت المرتبة الثالثة، على الرغم من أنها أكثر الماركات العالمية شهرة، إلا أن عدد متابعيها شهدوا تراجع كبير خلال هذا العام. 

 

قدم "انستجرام" كذلك أكثر المصممين الذين حصدوا على متابعين وكان لهم تأثير خلال أسبوع الموضة فى نيويورك، حيث جاء فى المرتبة الأول مايكل كورس، أما فيكتوريا بيكهام فكانت فى المرتبة الثانية، أما توم فورد فلم يتجاوز فى تأثيره المرتبة السابعة.

 

جيجى حديد فى حملة إعلانية للماركة العالمية تومى هيلفيجر
جيجى حديد فى حملة إعلانية للماركة العالمية تومى هيلفيجر

أما الماركة العالمية تومي هيلفيجر، فكانت ضمن المجموعة الأكثر تأثيرًا خلال عروض أسبوع الموضة فى نيويورك، خصوصًا أن الماركة العالمية هيلفيجر شهدت تعاون هذا العام مع عارضة الأزياء جيجى حديد. 

صفحة كالفين كلاين على إنستجرام
صفحة كالفين كلاين على انستجرام

أما كالفين كلاين فهى وفق المعلومات التى قدمها انستجرام تأتى فى المرتبة الثامنة من عروض أسبوع الموضة فى نيويورك، ومن المتوقع أن تتغير تلك النتائج بعد فترة خصوصًا أنها تعاونت مؤخرًا مع عدد كبير من المشاهير لحملاتها الإعلانية مثل جاستين بيبر، وبيلا حديد، وكندريك لامار، وكيت موس، مما يعنى أنها من الممكن أن تكون على رأس القائمة من المتابعين مع بداية العام الجديد 2017. 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 7 ابتكارات تفوق الخيال