أخبار عاجلة
ضبط مواد مخدرة بحوزة متهم في المنوفية -
ضبط 4 أشخاص بحوزتهم "أسلحة نارية" في المنوفية -
تأجيل محاكمة بديع بأحداث بنى سويف لـ22 مارس -
أمنيون: موقع «صراحة» خطر على الأمن القومي -
والكوت يدخل التاريخ ويقود آرسنال لربع نهائي الكأس -

من "راجعين"لـ"180 درجة"..كيف تطور شكل "الجيليه" فى الكليبات؟


كتبت سلمى الدمرداش

لا يكذب أحد من جيلى الثمانينيات أو التسعينيات حينما يقول أن هذه الفترة كانت فترة ذهبية بكل تفاصيل الحياة، ومن يدقق فى ملامح هذه الفترة الظاهرة مثل الأغانى والملابس والفيديو كليب كان لها عنصر السبق فى كثير من الأشياء التى نعتبرها اليوم أشياء جديدة، وإن نظرنا إلى بعض قطع الملابس مثل "الجيليه" الذى عاد حالياً ليكون ضمن أحدث صيحات موضة الملابس.

وقد مر "الجيليه" بعدة مراحل تطور بداية من فترة الثمانينيات وحتى الآن: 1- عمرو دياب:

كان الهضبة من أبرز نجوم جيله الذين ارتدوا "الجيليه"، وظهر بعدة أشكال له أبرزهم كان فى كليب "راجعين" الذى يعود إلى فترة الثمانينات وعكس خلاله الجيليه المنقوش الذى يحتوى على ألوان كثيرة، ثم الجيليه ذو اللون الواحد الزاهى مثل الأزرق والنبيتى.

عمرو دياب كليب راجعين
عمرو دياب كليب راجعين

2- محمد فؤاد:

أما نجم التسعينيات فكان أبرز من قدم ستايل "الجيليه الجبردين" فى كليب "هنساك" الذى كان فى هذه الفترة من أهم قطع الملابس فى دولاب الشباب وكان له ألوان بعينها مثل "الأسود، الزيتى، البيج، البنى".

محمد فؤاد كليب هنساك
محمد فؤاد كليب هنساك
3- مصطفى قمر:

فى الوقت الذى كان النجمان عمرو دياب ومحمد فؤاد يتبادلان موضة الجيليه، كان النجم مصطفى قمر يقدم شكل جديد للجيليه وهو المصنوع من "القطيفة المضلعة" و الأقمشة التى تشبه قماش البذلة، وتصدر الجيليه عدد من بوسترات ألبوماته الخاصة.

مصطفى قمر
مصطفى قمر

4- تامر حسنى:

تمر السنوات ويختفى الجيليه بداية فى أوائل الألفية الجديدة، ثم يعود به النجوم الشباب مثل تامر حسنى الذى ظهر بعدة أشكال للجيليه فى كيلباته وحفلاته، من أبرزها "الجيليه الجينز" و "جيليه البذلة"، وأخيراً "الجيليه المنفوخ" الذى يتربع الآن على عرش موضة الملابس الشتوى.

تامر حسنى كليب 180 درجة
تامر حسنى كليب 180 درجة

5- محمد حماقى:

يندرج أيضاً حماقى إلى النجوم الذين يقدمون ستايلات جديدة إلى الشباب، وكان الجيليه الكلاسيكى الذى يعود إلى فترة الخمسينيات أحدث ما قدم حماقى الآن ليعود به من جديد ويحاكى الفترات القديمة ويصبح هذا الجيليه من أهم قطع الملابس الآن.

محمد حماقى
محمد حماقى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الفولورز».. «رخصة» مشاهير «الفيسبوك» فى معرض الكتاب