أخبار عاجلة
محمد إبراهيم يعود لتدريبات الزمالك -
جذع الكاحل ينهي موسم «نصر رمضان» مع سموحة -
الشرقية يواجه النصر للتعدين بالدوري -

4 وصفات طبيعية بقشر البرتقال للعناية بالبشرة.. "يخلصك من الرؤوس السوداء"

الفاعلية الكبيرة للبرتقال فى مواجهة البرد فضلاً عن كونه من الفواكه الشتوية اللذيذة جعلته يحتل مكانة مميزة دفعت الناس إلى الاستفادة حتى من قشره.

واستخدمت ربات البيوت طويلاً قشر البرتقال فى الطهى والحلويات، واليوم نقدم لكِ 4 وصفات طبيعية من موقع "بولد سكاى" الهندى لاستخدام قشر البرتقال فى علاج البشرة أيضًا.

 

فى البداية عليكِ تحضير قشر البرتقال:

خذى بعض قطع قشر البرتقال واجمعيها فى علبة، ووزعيها بحيث تكون كل قطعة على مسافة كافية من الأخرى، ثم اسمحى لها أن تجف من 2 إلى 3 أيام حتى تصبح صلبة بعدها اطحنيها حتى تحصلى على مسحوق ناعم.

 

4 وصفات طبيعية بقشر البرتقال لجمالك 

قشر البرتقال

 

وصفة قشر البرتقال لعلاج الرؤوس السوداء 

نظرًا لمضادات الأكسدة الموجودة فى البرتقال فإنه يساعد على علاج الرؤوس السوداء والبثور فى الوجه. ولاستخدامه نأخذ ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال ونضيف إليه القليل من الكريمة اللبانى. نخلط المكونات معًا وندلك وجهنا بها لمدة 10 - 15 دقيقة ثم نغسلها بالماء. 

 

يمكن استخدام هذا العلاج مرتين فى اليوم للمساعدة على التخلص من الرؤوس السوداء والبثور فى الوجه.

 

وصفة قشر البرتقال واللبن والكركم لوجه مشرق

من أجل وجه مشرق خذى ملعقتين أو 3 ملاعق من مسحوق قشر البرتقال وامزجيها مع اللبن ثم أضيفى بعض العسل والكركم. اخلطى جميع المكونات معًا وطبقيها على وجهك ونظرًا للكمية العالية من فيتامين C الموجودة فى قشر البرتقال فإن الخليط سيساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين ويمنحك بشرة نضرة وجميلة.

 

وصفة قشر البرتقال للتخلص من عيوب البشرة 

يمكن استخدام قشر البرتقال للتخلص من عيوب البشرة من خلال خلط ملعقتين من مسحوق الشوفان مع ملعقة واحدة من اللبن وملعقة من مسحوق قشر البرتقال. نخلط المكونات معًا وندلك بها الوجه ثم ننتظر بعض الوقت ونغسلها بالماء البارد.

 

يمكن استخدام هذه الخلطة مرتين يوميًا للمساعدة على التخلص من عيوب البشرة وآثار حب الشباب على الجلد.

 

قشر البرتقال لمنع انسداد المسامات 

خذى ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة كركم وملعقة عسل وملعقة واحدة من الخبز المطحون واخلطى المكونات كلها معًا لعمل عجينة سميكة وطبقى الخليط على وجهك ثم انتظرى بعض الوقت واغسليه بالماء البارد بهذه الطريقة يمكنك علاج انسداد المسام والبثور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طريقة عمل كرات الكوكيز بالشوكلاته