أخبار عاجلة
عماد متعب يرفض عرض وادي دجلة -

بعد واقعة التسمم الغذائي.. 7 أطعمه تخلصك منه

بعد واقعة التسمم الغذائي.. 7 أطعمه تخلصك منه
بعد واقعة التسمم الغذائي.. 7 أطعمه تخلصك منه

كتب - هشام عواض:

بعد آخر وقائع التسمم الغذائي هذه التي أعلنتها وزارة الصحة والسكان أمس الثلاثاء، عن استقبال 2262 تلميذ بـ4 مستشفيات، جراء الاشتباه في تسمم غذائي لحق بهم بـ8 مدارس في مركز أخميم محافظة سوهاج.

وفي هذا الصدد هناك بعض الأطعمة التي عليك تناولها، عقب الإصابة ومنها 7 أطعمة نبرزها، بحسب موقع "homeremedyshop":

-الثوم: يساعد الثوم على التخلص من الأعراض الجانبية للإصابة بالتسمم الغذائي ومنها ألم المعدة لفاعليته في تدمير الميكروبات المسببة له٬ ويمكنك ابتلاع فص ثوم مع المياه.

- العسل: تساعد الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا في العسل في علاج عسر الهضم وغيرها من أعراض التسمم الغذائي، ويمكنك إضافة العسل إلى الشاي أيضا، وطريقة التحضير هي ثلاث ملاعق صغيرة من العسل سيقضى على المشاكل الناجمة من التسمم الغذائي.

- الشاي بالأعشاب: الشاي بالأنواع المختلفة مثل الشاي الأخضر والبابونج، الزنجبيل، الليمون، النعناع، إلخ، يساعد في تهدئة معدتك وتشنجاتها. فيمكنك تناول 3 أو 4 أكواب شاي بأي من هذه النكهات، والذى يساعد في تهدئة انكماش المعدة، وفي عملية الهضم وطرد الغازات.

- خل التفاح: خل التفاح هو الأفضل للإغاثة الفورية من التسمم الغذائي، فطبيعته القلوية تخفف من أعراض التسمم الغذائي. ويتم تحضيره بوضع 2 ملعقة كبيرة في كوب من الماء الدافئ قبل تناول أي طعام صلب، فإنه يقتل البكتيريا ويمنع عسر الهضم الذي يسبب التسمم الغذائي.

- الزنجبيل: مفيد في علاج التسمم الغذائي، ويمكنك تناوله بوضع كمية صغيرة من الزنجبيل في الماء وخلطه بالعسل والذي يساهم في توقف الغثيان والتقليل من الالتهاب، ويزيد مستوى الحمض في معدتك، مما يساعد في هضم الطعام بسرعة أكبر.

- الكمون: بذور الكمون ممتازة في علاج الالتهاب الناجم عن التسمم الغذائي، ويمكنك إما تناوله مع الشاي، أو طحنه وتناوله مع الماء.

- الليمون: يحتوي الليمون على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات والبكتيريا، مما يقتل البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي. ويمكنك وضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ماء دافئ، بمقدار مرتين أو ثلاثة يوميًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى في أفغانستان.. دوري للفنون القتالية لتخفيف آثار الحرب والفقر