قبل ما تشتكى من إرهاق البشرة.. تعرفى على 5 أخطاء ترتكبينها يومياً

قبل ما تشتكى من إرهاق البشرة.. تعرفى على 5 أخطاء ترتكبينها يومياً
قبل ما تشتكى من إرهاق البشرة.. تعرفى على 5 أخطاء ترتكبينها يومياً

كتبت سلمى الدمرداش

الإرهاق بشكل عام من أكثر الأشياء التى تزعج أى شخص، لكن هناك ما يعرف بإرهاق البشرة وهو الأمر الذى يزعج الفتيات، نظراً لتأثيره على شكل الفتاة ومن ثم على نفسيتها، وتقع الفتيات دائماً فى خطأ إخفاء ملامح إرهاق البشرة بوضع كثير من مستحضرات التجميل، ومن الأفضل أن تتعرف الفتيات على عدد من الأخطاء التى تؤدى على إرهاق البشرة وتؤثر على شكل الوجه ونضارته على المدى البعيد.

 

من أبرز الأخطاء التى تتسبب فى إرهاق البشرة: 1- النوم:

عدم حصولك على ساعات النوم الكافية بشكل يومى، يؤدى إلى ظهور علامات تقدم العمر بشكل أسرع من الأشخاص العاديين، ويتسبب فى إرهاق البشرة مما يؤثر عليكِ فيما بعد.

 

2- الضغط العصبى:

إن كنتِ من أولئك الذين يأخذون كل شىء بمحمل العصبية والضغط، فستلاحظين إجهاد بشرتك بشكل كبير حتى إن كنتِ تحصلين على ساعات نوم كافية، فالتوتر والضغط يظهرا على الوجه بشكل سريع جداً.

 

3- النوم بالمكياج:

الخطأ الأشهر الذى ترتكبه الفتيات دون أن تعلم أنهن يدمرن خلايا البشرة بشكل دائم، ولابد من إزالة المكياج قبل النوم بوقت كافى حتى تتركين وقت لبشرتك كى تتنفس وتجدد خلايها.

 

4- اختيار الطعام:

الوجبات السريعة بشكل دائم وعدم تناول أصناف الطعام الغنية بالفيتامينات والمعادن تؤدى إلى فقدان الوجه كثير من نضارته و ظهور الإرهاق على البشرة بشكل دائم.

 

5- المياه:

إن كنتِ تعانين من جفاف بشرتك وإرهاقها بشكل دائم، فراجعى عدد أكواب المياه التى تتناوليها بشكل يومى، واحرصى دائماً على تناول 8 أكواب ماء فى اليوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 7 ابتكارات تفوق الخيال