أخبار عاجلة
موجز الأخبار العالمية صباح الأربعاء 22 فبراير 2017 -
تمثيل دبلوماسي مصري في حلف "الناتو" لأول مرة -
ضبط خليجى حاول تهريب أدوية بـ150 ألف جنيه -
وزير الري يغادر لحضور احتفال يوم النيل فى تنزانيا -
شحن 265 كيلو ذهب من منجم السكري إلى كندا لتنقيتها -
ضبط خليجية حاولت تهريب 1.3 كيلو مخدرات للسعودية -
رحيل إيناس عبد الغني الكاتبة الصحفية في الأهرام -

"هدى قطان" حكاية مدونة تحولت لامبراطورية تجميل عالمية فى 3 سنوات


كتبت سارة درويش

فى الرابعة عشرة من عمرها بدأت "هدى قطان" المراهقة العراقية المولودة فى ولاية تينيسى الأمريكية اهتمامها المبكر بعالم التجميل، والذى لم يذهب هباءً أبدًا وإنما جعلها خلال سنوات قصيرة وهى فى الثانية والثلاثين من العمر صاحبة واحدة من أهم إمبراطوريات التجميل العالمية التى تجنى ملايين الدولارات سنويًا.

 

بدأت "هدى" مشوارها من خلال مدونة تقدم من خلالها العديد من النصائح لغيرها من الفتيات فى ما يخص التجميل، وقالت فى حوار مع موقع "fashionista" للموضة والجمال إنها حين بدأت المدونة عام 2010 كانت تهدف فقط إلى مشاركة تجاربها وخبراتها وتوصياتها فى عالم التجميل مع صديقاتها وكل الفتيات اللائى تعرفهن.

 

هدى قطان داخل المحل الرئيسى لها
هدى قطان داخل المحل الرئيسى لها

ومع الوقت طورت "هدى" من مدونتها ولم تكتفِ بتقديم نصائح مكتوبة للفتيات وإنما بدأت التدوين عبر الفيديو من خلال مقاطع فيديو تعليمية مختلفة تخص كل ما يتعلق بالمكياج والتجميل، والآن بعد 6 سنوات من انطلاقها أصبح لديها 1.5 مليون مشترك على صفحة اليوتيوب، فيما تصل مشاهدات مقاطع الفيديو التى تقدمها أحيانًا إلى 8.5 مليون مشاهدة، أما على انستجرام فتحظى "هدى" حتى الآن بما يزيد عن 18 مليون متابع.

 

عملت "هدى" التى درست البيزنس فى جامعة ولاية ميتشيجان الأمريكية فى مجال الأعمال والبيزنس لمدة 3 شهور فقط، ثم قررت أن تتبع شغفها وتعمل فى مجال المكياج، وانتقلت إلى دبى لتبح فنانة مكياج محترفة.

 

منذ 3 سنوات فقط بدأت "هدى قطان" عملها التجارى فى مجال التجميل بالاشتراك مع شقيقتيها "منى وعلياء"، وحسب موقع "businessoffashion" الأمريكى فإنهن بدأن هذا العمل من خلال خط إنتاج للرموش الصناعية التى تباع الآن فى العديد من الدول حول العالم من خلال الإنترنت وليس فقط فى دبى، وتحظى بإعجاب الملايين.

 

جانب من المكتب الرئيسى لهدى قطان
جانب من المكتب الرئيسى لهدى قطان

توسع العمل التجارى لهدى وشقيقتيها فأصبحن الآن يبعن كل ما يتعلق بالتجميل بدءًا من مكياج العيون إلى الإكسسوارات والأظافر الصناعية وتاتو الحناء والشعر المستعار، وذلك ضمن عدد من المحلات الفرعية التى تملكها، ويبلغ عدد موظفى "إمبراطورية هدى القطان" 44 موظفًا فى دبى فحسب، 27 منهم فى المكتب الرئيسى لها و17 آخرين فى فروعها محلاتها المختلفة.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الفولورز».. «رخصة» مشاهير «الفيسبوك» فى معرض الكتاب