أخبار عاجلة
طارق لطفي يبدأ تصوير «بين عالمين» -
سامح الصريطي مطربًا للمرة الأولي -
أول تعليق من أحمد عز بعد البراءة -
شاروخان يهنئ الجريني على أغنية «ظالمة» -
انتحار مجند في المنيا -

تدريبات هامة لرضيعك فى عامه الأول.. علميه "الجلوس" والإمساك بالأشياء

تدريبات هامة لرضيعك فى عامه الأول.. علميه "الجلوس" والإمساك بالأشياء
تدريبات هامة لرضيعك فى عامه الأول.. علميه "الجلوس" والإمساك بالأشياء

كتبت رضوى الشاذلى

الطفل فى عامه الأول يحتاج إلى اهتمام مضاعف من جانب الوالدين، وذلك لتطوير قدراته وحواسه المختلفة، خصوصًا أن هناك الكثير من الأطفال يحتاجون إلى مساعدة من قِبل الأهل حتى لا يتعرضوا لأى أزمة دون أن تدرى بذلك، فمن الضرورى أن تكونِ واعية لمثل هذه التفاصيل البسطية وكذلك المواظبة على التدريبات التالية حتى ينمو طفلك بشكل طبيعى وسليم مثل غيره من الأطفال.

تعرفِ على مجموعة من التدريبات الهامة التى يحتاجها طفلك فى عُمر 6 أشهر وهو ما يوضحه التقرير المنشور فى موقع "بيبى سنتر".. · تدريب على الجلوس ورفع الرأس

من أهم التدريبات التى يجب أن تقومى بها خلال هذا الشهر، ويفضل أن تُجلسِ طفلك فى جانب المقعد، وإلى جواره وسادة حتى لا يسقط على أحد الجانبين، ثم أرفعى لعبة أو شئ ملون إلى أعلى حتى ينظر إليه طفلك، وبذلك يعتاد على الجلوس لفترة أطول ورفع الرأس لأعلى بشكل جيد مما يساعده على الإتزان.

· الإمساك الأشياء

امنحيه بعض الأدوات الصغيرة والألعاب المناسبة لعُمره حتى يمكسها حتى لو لمدة 30 ثانية فقط، فهذا التدريب يجعله يتحكم فى أعصاب يديه بشكل أفضل، ويطور من هذه المهارة، فيجب أن تدوامين عليها بشكل يومى.

· المناغاه "الكلمات غير المفهومة"

تدريب هام يجب أن يتم بشكل يومى، عليكِ أن تعيدى تكرار الأصوات التى يخرجها طفلك مهما كانت بلا معنى، فهذه الطريقة فعالة فى تدريبه على النطق بشكل أسرع، كما يفضل أن تقومى بالغناء له يوميًا وهو قريب منكِ.

· تدريب الطفل على فتح فمه أثناء الطعام

تجد الكثير من الأمهات فى الشهر السادس صعوبة فى تناول أطفالهن الطعام بسبب عدم فهمهم أنه يجب فتح الفم، فهذه المهارة يجب أن تدربيه عليها بشكل يومى حتى يستجيب، إذا لم يفهم طفلك ما ترغبيه عليكِ أن تفتحِ فمه ثم تكررى التجربة قبل كل ملعقة من الطعام تقدميها له حتى يفهم أنه يجب فتح الفم لتناول طعامه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 7 ابتكارات تفوق الخيال