أخبار عاجلة
أمانة نجران تتلف 11 طناً من الأسماك الفاسدة -
سهرة «كروية» حتى الإشباع -
موقعة الاتحاد -
مدرب 2016 قريب من زيزو -

فى ذكرى ميلادها .. كيف أثرت " ليلى مراد" على موضة الأربعينيات؟


كتبت جهاد الدينارى

يعتقد البعض أن الفنانة " ليلى مراد" هى مجرد مطربة ذات صوت قوى وناعم فى نفس الوقت تمتلك مجموعة من الأغانى جعلتها تتربع على عرش مطربى الزمن الجميل، لكن الحقيقة أنها امرأة جذابة وجميلة واهتمت بالموضة كثيراً وأثرت فى عالم الماكياج والأزياء فى فترة الأربعينيات.

لذلك فى يوم ميلادها نستعرض أهم سمات التجميل والموضة التى حفرت باسمها وتحولت " ليلى مراد" ماركة مسجلة لها.  
ليلى مراد (4)
ليلى مراد 

 

أول من لجأ لرسمة الشفاه المستديرة

تعد " ليلى مراد" أكثر الفنانات اللاتى التزمن برسمة الشفاه الدائرية دون غيرها، فهى من أول النجمات التى لجأت إلى هذه الرسمة، ولم تتخل عنها حتى اعتزلت الفن، لذلك ارتبط الشفاه الدائرية بليلى مراد .

 

ليلى مراد (3)
ليلى مراد 

 

رائدة الحواجب الدائرية

مثلما سيطرت " ليلى مراد" على رسمة الشفاه فى فترة الأربعينات، أثرت أيضاً على رسم الحواجب، وكانت الحواجب الدائرية الرفيعة هى المكتسحة ذلك العصر، وإذا لا حظنا نجد معظم النجمات فى تلك الحقبة يقلدونها ويرسمون حواجبهم بشكل دائرى، وظلت هذه الموضة مسيطرة حتى بداية السبعينات.

 

ليلى مراد (2)
ليلى مراد 

 

تميزت بالشعر المرفوع لأعلى

أما تسريحة الشعر المرفوع لأعلى فهى أيضاً حصرية لـ " ليلى مراد" فالتزمت بتلك التسريحة الناعمة من الجانبين والمرفوعة من الأطراف إلى أعلى، ولم تغيرها إلا فى نهاية حياتها الفنية بعد أن لجأت لقص شعرها، وأيضاً تعد هذه القصة هى التسريحة الرسمية لفترة الأربعينات.

 

ليلى مراد (1)
ليلى مراد 

اهتمت بالفساتين المنفوشة

بالنسبة للفساتين المنفوشة التى ليس لها عمر والتى تظهر وتكتسح الموضة كل فترة، فكان أول من أدخلها لعالم الموضة هى " ليلى" مراد التى ظهرت بأكثر من فستان منفوش خلال أفلامها والأوبرتات الخاصة بها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري