أخبار عاجلة

فى يوم المرأة المصرية الرجال يجيبون "اللى بيميز المصرية أنها حمالة قسية"

فى يوم المرأة المصرية الرجال يجيبون "اللى بيميز المصرية أنها حمالة قسية"
فى يوم المرأة المصرية الرجال يجيبون "اللى بيميز المصرية أنها حمالة قسية"

عبارات كثيرة ذكرت المرأة وتحدثت عنها بشكل عام، ورغم أن النساء فطرن على فطرة واحدة إلا أن النشأة والثقافة تغير صورة المرأة من بلد إلى آخر، ولاشك أن المرأة المصرية التى طالما نادت بحقوقها تعتبر امرأة غير عادية بالمقارنة بغيرها من النساء ربما لا يرى مجتمعنا ذلك لعدم تعرضه لأنواع آخرى من النساء، لكن المجتمعات العربية والشرقية تحديدًا لديهم فكرة مختلفة عن المرأة.

"بنت بلد وجدعة"هذا هو الانطباع الأول الذى تتميز به المرأة المصرية، التى تختلف عن أى امرأة بالعالم فهى الزوجة التى تتحمل مشقة الحياة دون كلل، والأم المُضحية التى تواجه أى مشكلة بخفة ظلها وقلبها الذى يحوى الكون بأكلمه ولا يمل، والمرأة العاملة التى تتحمل مسئليتها بشكل كامل وتؤدى عملها بإخلاص، فهى إن صح التعبير كـ "جوكر" الكوتشينة الذى يمكن الاعتماد عليه فى كل شىء فهى التى تربح أى كفة تتواجد بها.

ولأن اليوم هو "يوم المرأة المصرية" حاولنا أن نذكرها بشكل مختلف دون الحاجة للحديث عن نفسها أو عما تعانى منه لأنها بطبيعتها كتومة، وفضلنا أن يتحدث عنها "الرجل" وهو النصف الآخر من المجتمع، ووجهنا سؤال للرجال "ما الذى يميز المرأة المصرية عن أى امرأة آخرى؟"

"الجدعنة"

أما ممدوح نجيب أخصائى تحليل بيانات 30 سنة فقال بالطبع هناك صفات خاصة بالمصرية وهى "الأخلاق، الجدعنة، العقلية الصغيرة المنغلقة، الغيرة الأوفر، و النكد والدراما" لا يمكن أن تتواجد هذه الصفات إلا فى المرأة المصرية.

لاتختلف عن أى امرأة بالعالم فنحن من ننظر لها بشكل خاطئ

وكان لـ يوسف الرومى منشد دينى 30 سنة رأى مختلف تمامًا، إذ يرى يوسف أن المرأة فى العالم كله لا تختلف، لكن الاختلاف "فينا احنا" حسبما قال، وأضاف "كيف نراها كيف نعطيها حريتها أو نكبتها مؤكدًا أن من المفترض أن يتواجد يوم للمرأة والرجل ويسمى بيوم الإنسان".

خفة ظلها

بينما قال خالد محمود 26 سنة موظف بالعلاقات العامة بإحدى الهيئات الحكومية "المرأة المصرية تتميز بخفة الظل، والإخلاص لحياتها برغم الظروف التى تمر بها البلاد وهذه قوة تحمل كبيرة لن نجدها فى أى امرأة آخرى بسهولة، بالإضافة على طيبة قلبها وخُلقها".

"حمالة قسية"

"حمالة قسية وبترضى بالقليل" هكذا بدأ محمد المنصورى 26 سنة حديثه عن المرأة المصرية مؤكدًا أن عيبها الوحيد  هو استعراضها القوة عندما تتمكن من الشىء وأخذ حجم وحق أكبر منها، الأمر الذى يحتاج على إيقافها عند حدها.

"زنانة"

أما سليمان حنفى أخصائى تحليل بيانات 32 سنة فقال المرأة المصرية "كتلة نكد ودراما بالإضافة إلى إنها زنانة، وشديدة الغيرة ولديها قوة تحمل كبيرة جدًا".

"النكد"

 

وبدأ المهندس خالد مصطفى 29 سنة حديثه قائلًا "النكد" وأضاف هناك تركيبة من الصفات لا يمكن أن نجدها إلا فى المرأة المصرية وهى "النكد، الأسئلة الكثيرة، الاستفسارات عن كل شىء، والجدعنة فى الأزمات".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لطلاب الثانوية العامة..راجع إجابتك فى أسئلة الألمانى