أخبار عاجلة
ربيع الأسمر : جورج وسوف شرَّف سوريا أكثر من أصالة -
بالفيديو.. هند صبري :"لا يوجد جين اسمه نكد" -
ألفت عمر تظهر إنوثتها من خلال هذا الفستان -
السروال الواسع بخامة المخمل اللامع موضة 2017 -
بالفيديو.. محمد رشاد يطرح أغنية تتر مسلسل "البارون" -
رويدا عطية : أصالة لم تعد محسوبة على الشعب السوري -
"عمران هاشمي" سعيد بتصوير فيلمه في المدينة الذهبية -

المستشفى الأمريكي بباريس.. الشعور بالألم أقل تعاسة

جو من الخيال والفانتازيا يحيط بالمكان من أول وهلة، حيث يجد نزلاء المستشفى الأكثر رفاهيه في استقبالهم السيارات المرسيدس مايباخ والبورش كايان، لتحمل أمتعتهم وتصل بهم حتى باب المدخل العريق الذي يفتح على قاعة مهوله تمتلئ بباقات عملاقة لزهور الأوركيد أغلى زهرة في العالم لتملأ المكان برائحة الفانيلا الجذابة. يزين الحوائط لوحات شرف الأطباء والعاملين وتماثيل للمتبرعين وذكريات إنشاء المستشفى العريق منذ الحرب العالمية الأولى.

المستشفى الأمريكي- الذي يحتفل هذا العام بعيده العاشر بعد المائة- هو مقصد نجوم وأثرياء العالم وهو نفسه نجم خارج المنافسة والتصنيف.

قائمة طويلة من المشاهير قصدت المكان لتضم الرسام بيكاسو، والرئيس الفرنسي ميتران، ومايكل جاكسون، وآلان ديلون، والقذافي، وياسر عرفات، وأنجلينا جولي، وعائلات الفايد، وأوناسيس.

المريض المدلل هو ملك متوج على عرش من الرفاهية المطلقة، شريطة أن يتعدى عدد أصفار حسابه البنكي السبعة أرقام، حيث يبلغ متوسط تكلفة الليلة 10 آلاف يورو، أما من يختار الإقامة بالطابق الخامس ذي الشرفات المطلة على برج إيفل فتبلغ تكلفة إقامته أضعاف هذا الرقم.

وبالطبع صاحب دخول الأثرياء العرب المستشفي دخول نظام البقشيش وأيضا دخول طاقم التمريض في صراع على خدمتهم.

لا ينسى العاملون الأميره الخليجية العجوز التي قامت باستئجار الطابق الخامس كاملا لحاشيتها وعائلتها طوال شهر أغسطس الماضي، وتتندر الممرضات بأنها كانت تطلب مساعدتهن في اختيار فساتينها من أحدث كتالوجات كريستيان ديور، حتي بلغت تكلفة إقامتها 980 ألف يورو دفعها الورثة بعد أن توفيت داخل المستشفى.

قانون واحد هو الذي يحكم، قانون السرية التامة، حيث يتيح استخدام تطبيق (الياس) للنزلاء دخول المستشفى تحت أسماء مستعارة وبيانات وهمية، ولتكون المستشفى من الأماكن المحرمة على الصحفيين اختراقها.

رفاهية غير مسبوقة تجعل المريض لا يتذكر إلا أنه في منتجع شديد الخصوصية، فهل حقا تصدق مقولة النزلاء ال،VIP بأن الشعور بالألم أقل تعاسة في المستشفى الأمريكي؟.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الفولورز».. «رخصة» مشاهير «الفيسبوك» فى معرض الكتاب