أخبار عاجلة
بالفيديو.. خداع الموت: كاوبوي التونة -
ناهد السباعي تغادر إلي دبي -
الحكومة تطيح بمليون موظف فى هذا التوقيت -
تخبط حكومي فى إعلان الضوابط الجديدة للعمرة -
العفو الرئاسى: الإفراج عن 400 سجين خلال أيام -
اعترافات صادمة لقتلة الطفلة فريدة بالشروق -

8 حيل استخدمها "ماكيير" مارلين مونرو لتحويل فتاة عادية إلى نجمة إغراء


كتبت إيناس الشيخ

الجندى المجهول خلف صناعة أسطورة للجمال لم ينسها التاريخ، "ألان سنايدر"، الرجل الأول فى حياة "مارلين مونرو" ساحرة الإغراء على مر العصور، على الرغم من علاقاتها العاطفية المتعددة، وعدد من وقعوا فى غرامها من الرجال، إلا أن "سنايدر" كان الأول بلا منازع، فهو من وقف خلف كل صورة ساحرة التقطتها لها العدسات، وهو السبب الرئيسى فى تحويلها من فتاة عادية إلى أيقونة وضعت للعالم قوانين الجمال، الميكب ارتست الخاص بمارلين مونرو قطعاً هو رجلها الأول، وهو ما يحمل فى جعبته الكثير من أسرارها شديدة الخصوصية، فهو لم يكن مجرد خبير تجميل يضع لها الألوان التى جعلتها ساحرة دائماً، ولكنه صديقها المقرب وصاحب الفضل الأكبر فى طلتها الساحرة على العالم على مر العصور..

axelp-2009061794406-Whit20-original

مارلين مونرو بصحبة ألان سنايدر

8 حيل انفرد بها "سنايدر" فى إعداد مونرو للقطات الخاصة، الحفلات، وحلقات التصوير، والأفلام وغيرها من المناسبات، حيل خاصة انفردت بها "مارلين مونرو" ومازالت من كلاسيكيات "المكياج" فى حياة النجوم، هى ما جمعها اليوم السابع من حوارات صحفية قديمة، صور، وتصريحات خاصة بماكيير نجمة بهذا الحجم.

1-  الترطيب فى وضع "مكياج العيون" ..
Best-Marilyn-Monroe-Movies
مارلين مونرو 

كان ألان يعلم جيداً ما تحت يديه من جمال طبيعى يستحق أن يبرزه المكياج، لا أن يطمسه بالكثير من المساحيق، وهو المبدأ الذى استمر فى اتباعه فى كل إطلالات "مونرو"، وظهر هذا المبدأ واضحاً فى مكياج عيون "مارلين مونرو" الذى مال إلى الفواتح دائماً، بل استخدم "ألان" خط رفيع من "الفازلين" المرطب تحت الاى شادو الفاتح ليضفى على عينيها لمعة يخفيها الاى شادو الفاتح فتظهر عينيها مضيئة دائماً.

2- "الفازلين" قبل وضع كريم الأساس ..
ألان سنايدر
ألان سنايدر

بالمبدأ نفسه، حرص آلان دائماً على إبقاء وجه مارلين مضيئاً، وإبقاء بشرتها ناعمة تحت أضواء الكاميرات، لذلك حرص دائماً على إضافة طبقة من المرطب قبل وضع كريم الأساس، لتظهر بشرتها نضرة بالماكياج، ويمكنها مقاومة الإضاءة الشديدة أثناء التصوير.

 

3- كيف نجح ألان فى تكبير شفاه "مونرو" قبل زمن "البوتكس" ؟
مكياج مارلين
مكياج مارلين

فى حقبة ليست بالبعيدة، لم تكن حقن البوتكس مطروحة كحل لتكبير حجم الشفتين، لذلك كانت مهمة إظهار الشفتين أكبر حجماً مهمة "الماكيير" فقط، وهو ما نجح ألان فى الوصول إليه بحيل كانت مثيرة للدهشة وقتها.

استخدم "ألان" فى البداية قلم عيون بنى اللون لنقل حدود الشفاه العليا لأعلى قليلاً، والسفلى لأسفل من حجمها الطبيعى بمليمترات لا يمكن ملاحظتها، استخدم بعدها فرشاه لرسم الروج من الحدود الخارجية للشفتين وحتى المركز، حرص أيضاً على استخدام قلم أحمر بلون أفتح قليلاً من لون الروج لمنتصف الشفاه السفلى، ثم استخدم فرشاه أخرى لمزج كل الألوان، لتبدو شفتيها دائماً ممتلئة.

4- حيل الآي لاينر ..
مارلين
مارلين

لم يكن ألان يعتمد على لون واحد فقط لرسم الأى لاينر، لذلك استخدم مزيج بين الأسود والبنى لإبراز لون عيون "مونرو"، وحرص دائماً على وضع الأى لاينر الأبيض من داخل العيون لتوسيعها، ثم أضاف بعض الخطوط الحمراء الخفيفة جداً التى لا تظهر بقدر ما تعطى لعينيها الكثير من البريق.

5- سر الأى شادو الأبيض ..

7513260-marilyn-monroe1-1478522921-650-09ebb07395-1478706738

الأى شادور الأبيض

وحده ألان سنايدر من يعرف جيداً سر الأى شادو الأبيض الذى استخدمه بحرفة مع مارلين مونرو، كان يضع طبقة من الأى شادو الأبيض، ويفردها جيداً على الجفون، مع استخدام الأى لاينر الداكن، ثم يضع أى شادو الملون بخط رفيع داخل عينيها من أسفل.

6-  كيف صغر "ألان" أنف مونرو ؟
Landscape4
الجميلة مارلين مونرو 

 

قبل اللجوء لـ" الكنتور"، كانت حيل تصغير الانف تحتاج للكثير من الإبداع، وعلى الرغم من ملامح "مونرو" التى لم تكن بحاجة للتعديلات، إلا انها كانت مقتنعة دائماً أن أنفها شديد الضخامة، لذلك حرص ألان على وضع مسحة من "البلاشر" البينك على أرنبة انفها ليخلصها من هذا الهاجس.

7- الرموش الكثيفة ..
رموش مارلين مونرو
رموش مارلين مونرو

 

حرص ألان دائماً على وضع رموش كثيفة تبرز جمال عيون مارلين، حتى فى المرات التى لجأ فيها إلى مكياج خفيف، كانت رموشها الكثيفة كافية لإبراز سحر عينيها، كما حرص دائماً على تقسيم الرموش الصناعية إلى طبقتين لتظهر عيونها كبيرة الحجم وواضحة.

8-  رسمة الحاجبين ..
P55

رسمة الحاجبين

حرص ألان دائماً على إبقاء رسمة حاجبى مارلين سميكة، مثلثة الشكل لأعلى، وذلك للتقليل من حجم جبهتها، على الرغم من أن هذه الطريقة بها مخاطرة دائماً، حيث تلفت النظر للحاجبين بشكل ملحوظ، ولكنها تماشت مع وجه مارلين وعينيها وجبهتها بشكل رائع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري