أخبار عاجلة
أصغر ضحية في حريق لندن..طفل عمره 5 سنوات -
ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات -
برلمانى: ٣٠ يونيو أنقذت البلاد من مخطط الإخوان -

فى يوم المرأة المصرية "البينك" ليس لونها المفضل.. ألوان أخرى تمثل بنات مصر

دائماً عندما يتحدثون عن البنات والألوان يخطر فى بال الجميع اللون "البينك"، بداية من لحظة الولادة يصبح البينك هو لونها الرسمى، حتى أن رمز مرض سرطان الثدى شريطة "بينك"، ويعكس البعض أن اختيارهذا اللون كرمز للمرأة باعتبارها كائن رقيق ويجب أن يعبر عنها لون "مدلع"، ولكن الحقيقة" أن البينك لا يمثل المرأة دائماً، وحاصة المرأة المصرية التى تعيش بالكثير من الألوان الأخرى التى تمثل لها الكثير من القضايا المختلفة.

فحياة النساء مليئة بالألوان، وهو ما دفع اليوم السابع لطرح هذا السؤال على مجموعة من الفتيات "ما اللون الذى يمثلك ويعبر عنك ولماذا"؟

الأحمر و الذهبي
سارة

فتقول سارة القزاز أن ليس الزهرى أو البينك هو ما يمثلها ، و لكنها دائما ترى نفسها فى الأحمر والذهبى، فالأحمر لون يشعرها بالحياة والبهجة والرغبة في كل شئ حيوى، يكفي أنه لون الدم السائل المسئول عن الحياة، أما الذهبي فهو لون الشمس و يشعرها أنها ملكة، وأخر لون تحبه "سارة" هو الأزرق بدرجاته حيث أنه من أكثر الألوان التى ترفع من روحها المعنوية برغم اعتقاد البعض في تمثيله للموت أو الاكتئاب على عكس ذلك، فهى ترى أنه يمثل الروح.

و تتناول العديد من الدراسات على الألوان المفضّلة لدى مختلف الأعمار، ووجد أغلبها في الولايات المتحدة الأمريكية أن الرضّع والأطفال الصغار، سواء كانوا ذكوراً أو إناثاً، ينجذبون الى الألوان الأساسية مثل الأحمر والأزرق.

لا يظهر اللون الوردي على رأس القائمة، مع أنه أكثر شعبية من اللونين البُنّي والرمادى، كما وجد بعض الدراسات التي شملت ذلك السن أن اللون الأزرق هو المفضل، ووجد غيرها أن اللون الأحمر هو المفضل، ولكن الدراسات نادراً ما وجدت أي اختلاف في التفضيل بين الجنسين.

الأزرق
دينا رومية
دينا رومية

 دينا رومية  ترى أن كل درجات الأزرق من الغامق حتى الفاتح هى أكثر الألوان التى تمثلها وأنه يعتبر مريح نفسياً لها ويعبر لها عن السماء والبحر .

يسرا أمين

واتفقت معها يسرى أمين التى  قالت أن اللون أزرق يمثلها لما فيه من ثقة، ويعطيها ثقة فى نفسها .

وفي عام 2007، وضمن بحث أجري في جامعة نيوكاسل ببريطانيا، تم توجيه سؤال إلى البالغين عن لونهم المفضّل. هل اختارت أكثرية النسوة اللون الوردي، أو حتى الأحمر؟ كلا.

كان اللون المفضّل على رأس القائمة، للرجال والنساء على حد سواء، هو الأزرق ،ولكن النساء، في المتوسط، فضّلن أطياف اللون الأحمر أكثر من الرجال.

وبحسب موقع الـ" bbc " تكهّن القائمون على البحث بأن السبب ربما يعود تاريخياً إلى أن النساء كنّ مسؤولات عن جمع الفواكه، ولذا فهن أكثر ميلاً إلى ألوان الطيف الأحمر، تبعا لأنواع نبات التوت.

الأصفر
لميس خطاب

و لكن كان للميس خطاب رأى أخر فأنها تحب الأصفر، وتعتبره أكثر الألوان التى تمثلها، وتقول :" بيفكرنى بالشمس وانا بحبها هى كمان، والأخضر اللى هو لون الزرع ده علشان بحس أن هو ده اللون اللى بيعمل توازن والأزرق بتاع البحرعلشان ده أكيد أول لون اتوجد على الأرض لما ربنا خلقها ".

ومع أن بعض أنواع التوت لذيذة، إلا أن بعضها سامة أيضا ، فلِمَ ينبغِ أن يجعل ذلك من اللون الأحمر هو اللون المفضّل لديك؟ إذا كانت النسوة قد تطوّرن ليفضّلن اللون الأحمر، فينبغي أن يكون الأمر شائعاً في كل بقاع الأرض، ولكن دراسة أجريت في السنين الماضية على السكان الأصليين في نامبيا، والذين يعرفون باسم شعب "هيمبا"، وجدت بأن النساء لا يفضّلن اللون الأحمر على سواه.

الأسود
سارة الفلكى
سارة الفلكى

 تقول سارة الفلكى أنها تحب الأسود لأنه يشبه شخصيتها الغامضة، وتعتبره لون ملوكي و راقي .

ريهام عبد الله
ريهام عبد الله

و هو ما اتفقت معها عليه ريهام يعقوب فى أن اللون الأسود الغامق يمثلها لأنه لون  يتميز بالصفاء والصدق العميق وهو لون الليل .

النبيتي و السيمون
هدير الحسينى
هدير الحسينى

و كان لهدير الحسينى رأى أخر فترى أن هناك عدة ألوان تعبر عنها أولهم اللون " النبيتى " لما يعبر عن الجرأة و ملئ بالدفء و الفخامة

بالإضافة إلى "السيمون" الذى يشعرها بالتفاؤل وأن اليوم الذى ترتدى فيه هذا اللون يكون مميز جدا.

الأبيض

الأبيض يمثل الجانب الملائكى بداخل " هدير " لما يعكسه من هدوء و سكينة .

نورا جمال
نورا جمال

والأبيض يعنى السلام هذا ما قالته نورا جمال التى ترى أن اللون الأبيض يمثلها لما لها من سلام داخلى بالإضافة إلى أنه يريح عيونها بالإضافة إلى أن الأزرق الذى يعبر عن الهدوء و تقول :"يا سلام بقى لو الازرق ده بحر احس أنى عايشة قصه حب منغير ما يكون فى حبيب".

شيماء عبد الرحمن
شيماء عبد الرحمن

أما رأى شيماء عبد الرحمن كان أن ليس هناك لون محدد لها وأنها تحب كل الألوان ،و تعتبر أن الألوان هى التى تمثل المرأة لما تحمله من بهجة .

البينك
شيماء على
شيماء على

و لكن شيماء على ترى أن اللون الذى يعبر عنها و يمثلها هو البينك بدرجاته ، و تروى أنه فعليا لون يدل على البهجة عندما تراه  .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طريقة عمل كرات الكوكيز بالشوكلاته