أخبار عاجلة
تعادل مثير بين ريال بيتيس وسلتا فيجو -
رونالدينيو يفي بوعده وينضم لشابيكوينسي -
صحيفة: غياب صلاح لا يقلل من قوة هجوم روما -
كوفي : فشلت في إيقاف كهربا -
الإفتاء تصدر مجلة إنجليزية للرد على "داعش" -

احذر .. اليوجا خطر على كبار السن

احذر .. اليوجا خطر على كبار السن
احذر .. اليوجا خطر على كبار السن

حذرت دراسة طبية حديثة من ارتفاع معدلات الإصابة المرتبطة بممارسة "اليوجا"، بين كبار السن ممن تخطوا ال 65 عاماً.
وقال معد الدراسة، توماس سوين الباحث فى جامعة "آلاباما" فى الولايات المتحدة ، تعد إصابات "اليوجا"نادرة نسبيا ، إلا أن فرص حدوثها يمثل إلى الإرتفاع النسبى مع التقدم فى العمر .
فقد وجدت الدراسة إزدياد معدل الإصابة مع مرور الوقت ،والتى غالبا ما تكون إنعكاسا للزيادة فى شعبية رياضة"اليوجا"، مما يؤدى إلى زيادة فى عدد المشتركين عديمى الخبرة بأصول الرياضة ما تتطلبه من إتخاذ إحتياطات لازمة لتجنب الإصابة .
و وفقا للدراسة  التى نشرت فى عدد نوفمبر من مجلة  الطب الرياضى وجراحات العظام الطبية  فقد إرتفع المعدل الإجمالى لإصابات اليوجا/فى الولايات المتحدة إلى 17لكل 100.000 فى عام 2014 ، مقارنة بنحو 10 لكل 100.000 فى عام 2001، فيما تشير البيانات إلى تسجيل معدلات الإصابة بين كبار السن ممن تخطوا ال 65 عاما ، نحو 58 لكل 100,000 فى عام 2014.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تتراوح فيه معدلات الإصابة المسجلة بين الفئات العمرية ما بين 45 إلى 64 عاماً ، نحو 18 لكل 100.000 ، فى حين بلغت 12 لكل 100.000 فى الفئات العمرية مابين 18 إلى 44 عاماً .
وقد شكلت إصابات الجذع نحو نصف الإصابات المسجلة ، فى مقابل 45% لإصابات الإلتواء والشد العضلى من إجمالى الإصابات المسجلة، فيما لاحظ الباحثون أن نسبة حدوث كسور كانت الأعلى بمعدل ثلاث مرات بين كبار السن وبين السكان الأصغر سناً .
وشدد الباحثون على أنه فى حال ممارسة أى رياضة او نشاط بدنى فهم المهم التأكد من قدرة الشخص البدنية للقيام بهذا النشاط الخاص ، مع ضرورة إستشارة الطبيب ، خاصة فى حال ممارسة رياضة"اليوجا" للتأكد من كونه مؤهلا للممارستها أم لا ، مع ضرورة توخى الحذر بين كبار السن ممن تخطوا ال 65 عاما .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري