أخبار عاجلة
الكويت تدين استهدف الحرم المكى الشريف -

تعرفي على.. 4 ماسكات باستخدام البيض لشعر قوي ولامع

تعرفي على.. 4 ماسكات باستخدام البيض لشعر قوي ولامع
تعرفي على.. 4 ماسكات باستخدام البيض لشعر قوي ولامع

يعتبر البيض من أكثر المواد الغذائية المليئة بالعناصر الصحية والفيتامينات اللازمة لصحة الجسد، فهو مصدر مهم للبروتين، والكالسيوم، والعديد من الفيتامينات المهمة، وعلى رغم ذلك فهو ليس صحيًا للجسد فقط، وإنما لصحة البشرة والشعر.

فماسكات البيض للشعر هي واحدة من أقدم الطقوس التقليدية للعناية بالشعر في العالم، حيث يعتبر أداة فعالة لترطيب الشعر ومنحه القوة واللمعان، فهو غني بالبروتين، والبيوتين اللازمين للشعر الصحي، كما يزيد من سرعة نمو الشعر، وكثافته.

ويقدم موقع "ndtv" مجموعة من ماسكات الشعر بالبيض، التي يمكن أن نعتمدها بكل سهولة، للحصول على شعر قوي وكثيف ولامع.

1. ماسك البيض، والصبار، وزيت الزيتون:

إضافة 2-3 ملاعق كبيرة صفار البيض، مع 4-5 ملاعق كبيرة من الصبار، وملعقة واحدة من زيت الزيتون، وتدفئتها قبل وضعها على الشعر، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد.

2. ماسك البيض، والموز والعسل:

مزج 1 بيضة، مع ثمرة موز مهروسة، و3 ملاعق كبيرة من الحليب، و3 ملاعق كبيرة من العسل، و5 ملاعق كبيرة زيت الزيتون، وتخلط جميع المكونات معًا بشكل جيد في وعاء، وتطبيقه بلطف على فروة الرأس والشعر، وتركه لمدة ساعة، ثم يشطف بلطف مع الشامبو الخاص بك.

3. ماسك البيض وزيت جوز الهند وزيت اللوز:

مزج 4-5 ملاعق كبيرة من حليب اللوز، 3-4 ملاعق من البيض، 1-2 ملعقة زيت جوز الهند، تخلط جميع المكونات جيدًا وتطبق بلطف على شعرك وفروة الرأس، ثم يغسل شعرك بالماء البارد والشامبو.

4. ماسك البيض وزيت الخروع:

مزج 2 من البيض جيدًا، وإضافة 1 ملعقة كبيرة زيت الخروع، وتطبيقه على فروة الرأس لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم شطف شعرك مع الشامبو المعتاد الخاص بك، والامتناع عن استخدام مرطب للشعر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طريقة عمل كرات الكوكيز بالشوكلاته