أخبار عاجلة
600 ألف جنيه إيرادات "فين قلبي" -
"القرموطي في أرض الناري" يتخطي المليون الأول -
"مولانا" يقترب من المليون التاسع -
ليال عبود تواجه رجا ورودولف في الـ "MTV" -

أكثر المعالم السياحية شعبية في العالم

أكثر المعالم السياحية شعبية في العالم
أكثر المعالم السياحية شعبية في العالم

نشر الموقع الالكتروني تريب أدفايسور المختص بتقديم نصائح السفر قائمته لأفضل المواقع والمعالم الأكثر شعبية في العالم حسب تصنيف زوار الموقع. الغريب أن القائمة خلت من معالم ومواقع معروفة مثل الأهرامات المصرية.

مدينة ماتشو بيتشو

تعرف بـ "قمة الجبل القديمة" حسب اللغة الإنكية. بينت المدينة من قبل شعب الإنكا في القرن الخامس عشر وعلى ارتفاع 2500 فوق سطح البحر وتقع في بيرو بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز. وضمت لقائمة الإرث العالمي سنة 1983. وتتميز المدينة بطريقة بنائها العصرية المتناسقة وشيدت بالكامل من أحجار كبيرة الحجم متراصة وثابتة دون أي أدوات تثبيت.

جامع الشيخ زايد

تم الانتهاء من بناء جامع الشيخ زايد في سنة 2008 في أبو ظبي وسمي على اسم الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي دفن في الجهة الشمالية من المسجد. ويعد جامع الشيخ زايد رابع أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة ويتسع لأكثر من 7000 مصلي في الداخل و40 ألف مصلي في عموم المسجد. ويضم المسجد مكتبة كبيرة ومركزا للعلوم الإسلامية.

أنغكور وات

هو مجمع معابد دينية هندوسية يقع في منطقة أنغكور في كمبوديا. شيد المجمع الملك سرفارمان الثاني في القرن الثاني عشر ليكون المعبد الرسمي للدولة. وتتميز المعابد بطراز العمارة الهندوسية والبوذية القديمة.

كاتدرائية القديس بطرس

شيدت كاتدرائية أو بازليك القديس بطرس البابوية في أواخر عصر النهضة في سنة 1506 وأكتمل بنائها في سنة 1626. تعد الكاتدرائية من أكبر الكنائس في العالم من حيث المساحة. ويعتقد أنها شيدت فوق ضريح القديس بطرس وتضم عددا كبيرا من القطع واللوحات الفنية، من أبرزها أعمال مايكل أنجلو. ويزور الكنيسة يوميا أكثر من 20 ألف زائر.

كاتدرائية ميلانو

تعد كاتدرائية ميلانو الإيطالية ثالث أكبر كنيسة في العالم من حيث الحجم. بدأ بناء الكنيسة في سنة 1388 ولكن بناء الواجهة الخارجية لها لم يكتمل إلا في سنة 1813، وذلك بعد أن أمر نابليون بونابرت بإتمامه. وتضم الكاتدرائية أكثر من 2000 تحفة وتمثال فني داخلها، من ضمنها لوحات فنية شهيرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 7 ابتكارات تفوق الخيال