أخبار عاجلة
البرلمان الكويتى ينتخب مرزوق الغانم رئيسا -

مواد تعطيك نتيجة إيجابية في اختبار المخدرات.. بينها صابون الأطفال!

مواد تعطيك نتيجة إيجابية في اختبار المخدرات.. بينها صابون الأطفال!
مواد تعطيك نتيجة إيجابية في اختبار المخدرات.. بينها صابون الأطفال!

كتب - علي أحمد:

إذا كانت بعض الوظائف الجديدة التي نتقدم لها تتطلب إجراء اختبار المخدرات، فعليك ألا تفاجأ حين تكتشف أن نتيجة تحليلك إيجابية رغم أنك لا تتعاطي المخدرات إطلاقاً!

هذا ما كشفت عنه صحيفة "التايم" الأمريكية والتي فسرت هذا الأمر بأنه راجع لتناول بعض المواد غير الضارة قبل أداء الاختبار أعطى نتيجة إيجابية.

وعرضت الصحيفة لمجموعة من المواد أبرزها أدوية البرد وبعض أنواع الصابون والتي يجب عليك تجنبها تماماً قبيل إجراء اختبار المخدرات حتى لا تجد عينتك إيجابية، نستعرض هناك لكم أبرزها:

- المضادات الحيوية:

حذر الخبراء من أن بعض المضادات الحيوية يمكن أن تعطي نتائج مزيفة في اختبار المواد المخدرة.

ودلل الخبراء على ذلك بحادثة شهيرة عام 2002 لطفل يبلغ من العمر 7 سنوات في لبنان، كان قد نُقل إلى غرفة الطوارئ، وحصل على نتيجة إيجابية في اختبار المواد المخدرة إلا أنه تبين بعد ذلك أن مادة الريفامبين التي كان يتعطاها تداخلت مع نتيجة الاختبار.

- صابون الأطفال

هل تعلم أن بعض أنواع الصابون المستخدمة في المستشفيات للأطفال حديثي الولادة، قد تعطي نتيجة إيجابية للأطفال في اختبار الماريجوانا خاصة بعض فحوصات حديثي الولادة.

ووفقاً لدراسة أجريت عام 2012، اكتشف موظفو الرعاية الصحية أن الأطفال الرضع الذين يُحممون بذلك الصابون حصلوا على نتيجة إيجابية في اختبار فحص المخدرات في البول.

- أدوية البرد

تحتوي بعض أدوية نزلات البرد على البرومفينيرامين والذي قد يتداخل مع اختبار وجود الميثامفيتامين، ليعطي نتيجة إيجابية مزيفة.

- أدوية النوم والقلق

كشفت العديد من الدراسات عن وجود احتمال ضعيف لإعطاء نتيجة إيجابية مزيفة في اختبار المخدرات بعد تناول الإيبوبروفين وهي مادة تدخل في أدوية مضادات القلق وأدوية النوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري