أخبار عاجلة
نصف مليون جنيه لتغطية ترعة الزيتون بقليوب -

5 نصائح للتعامل مع ابنك المراهق دون اختراق خصوصيته

5 نصائح للتعامل مع ابنك المراهق دون اختراق خصوصيته
5 نصائح للتعامل مع ابنك المراهق دون اختراق خصوصيته

خيط ضعيف يربط بين الاهتمام بالأبناء ومراقبتهم، خاصة خلال مرحلة المراهقة التى تدفع أغلبهم للتمرد على الوالدين من أجل رغبتهم فى الاستقلال، وهنا يقع الآباء والأمهات فى حيرة من أمرهم، بين إعطاء الثقة المطلقة للأبناء وترك الفرصة لهم للتعبير عن أنفسهم الأمر الذى قد يتسبب فى تدمير العلاقة بينهم ويضعهم فى بعض المشكلات، وبين منحهم القليل من الثقة مما يخلق منهم أشخاص غير واثقين من أنفسهم فى المستقبل، لذا قدم موقع mnn" بعض النصائح التى يمكن من خلالها التعامل مع المراهق دون اختراق خصوصيته.

1. مشاركته منذ البداية فى تفاصيل حياته، وبالتالى لن يكون هناك حاجة لمراقبته، ويمكنك أن تخبره أنك تراقب تصرفاته عن كثب حتى يعلم أن هناك رقيب عليه.

2.  تعلم لغتهم التى يتحدثون بها مع أصدقائهم وتعامل معهم بها ليشعروا أنك قريب منهم، وحتى تتمكن من فهمهم عندما يتحدثون معك.

3.  ضع بعض القواعد واحرص على ألا يتم اختراقها من قِبَل أى منكم جميعاً، مثل عدم استخدام الانترنت فى غرفة مغلقة، وعلهم أنه ليس من المسموح مشاركة المعلومات الشخصية مع الآخرين كالاسم بالكامل أو العنوان وكلمات السر.

4.  حاول الاستفادة من البرامج الالكترونية والتطبيقات التى تجعل كل من فى المنزل يعلم المواقع التى يتم تصفحها، فهى ستساعدك كثيراً فى الرقابة الأبوية على المراهقين، واخبرهم أنك فعلت ذلك.

5.  اترك له مساحته التى يمكنه من خلالها ممارسة حياته بحرية دون الإخلال بالقواعد التى وضعتها له فى نفس الوقت، فعلى سبيل المثال يجب أن يعلم كل من بالمنزل أن هناك موعد محدد للرجوع إلى البيت لا يجب أن يتأخر عنه ى من أفراد الأسرة، وستجد ابنك يلتزم بذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هتلبسى إيه بكرة؟..السالوبيت والأوف شولدر لو هتكملى إجازتك فى المصيف