أخبار عاجلة
الإسلامبولي يكشف مفاجأة عن قرار حجز خالد علي -
اليوم .. السيسي يستقبل مستشار النمسا -
ديل بوسكي يختار المرشح للفوز بدوري الأبطال -
النصر يبحث عن بديل لعبدالغني -
رئيس أهلى طرابلس يكشف حقيقة رحيل طلعت يوسف -
جمعه يقود هجوم المصرى امام اسوان -
الانتصار الثالث للبدري خارج مصر -
عبد السلام:لا توجد مفاوضات مع الحضري -
بعثة الزمالك تصل القاهرة غداً -
حكام مباريات الأربعاء في الأسبوع الـ 30 للدوري -

المكسرات تحمي من السرطان وتمنع زيادة الوزن

المكسرات تحمي من السرطان وتمنع زيادة الوزن
المكسرات تحمي من السرطان وتمنع زيادة الوزن

نيويورك - (أ ش أ):

تنصحك أحدث الأبحاث الطبية بأهمية استهلاك حفنة بما يعادل 20 جراما من المسكرات كالبندق ، الجوز، الفول السوداني يوميا لخفض خطر الإصابة بأمراض القلب ، السرطان والوفاة المبكرة .. تمتاز المكسرات بأنواعها المختلفة بثرائها بالدهون غير المشبعة الصحية للقلب والدهون غير المشبعة الأحادية التي تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول الضار####(LDL) ####، إضافة إلى ذلك ، فهي مصدر جيد للفيتوسترولس ، أحد المركبات الهامة التي تساعد على خفض نسب الكوليسترول في الدم.
وكشفت الدراسة التي أجريت بجامعة " نيويورك" والتي عكفت على تحليل النتائج المتوصل إليها في أكثر من 29 دراسة ، والتي أجريت على ما يقرب من 819.000 شخص ، أن تناول 20 جراما من المكسرات يوميا – أي ما يعادل حفنة – يمكن أن يقلل من خطر إصابة الأشخاص بأمراض القلب بنسبة 30% ، ونحو 15% من خطر الإصابة بالسرطان ، و نحو 22% من خطر الوفاة المبكرة .. وتشير الأبحاث إلى أن الجوز قد يساعد في السيطرة على الشهية ، والتي يمكن أن تمنع زيادة الوزن ، أو حتى المساعدة في تخفيف الوزن.
وشملت الدراسة التي أجريت فى هذا الصدد جميع أنواع المكسرات ، لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف، البروتينات والفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك حمض الفوليك وفيتامين"هـ" ، والبوتاسيوم والمغنيسيوم .. يحتوى الجوز كميات كبيرة من الأحماض الدهنية والأوميجا -3 الهامة لصحة الجلد ونضارته.. كما يحتوى على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة مقارنة بأنواع المكسرات الأخرى ، وفقا لأحدث الدراسات الصادرة عن "الجمعية الكيميائية الأمريكية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لطلاب الثانوية العامة..راجع إجابتك فى أسئلة الألمانى