أخبار عاجلة

بالصور..حقائق لا تعرفها عن أصناف الطعام..تعرف عليها

بالرغم من حب الأشخاص للطعام وارتباطهم به، إلا أن هناك كثير من المعلومات عن أنواع الأطعمة لا يهتم أحد بمعرفتها أو تُعرف ولكن بشكل خاطئ، فعلى الرغم من عشق الكثيرين لأصناف مثل الشوكولاتة والفواكه والقهوة إلا أن هناك أسرار كثيرة لا يعرفها أحد، ربما تكمن متعة الأكل فى تناوله لكن ربما تعطيك حقيقته متعة أكثر تزيد من حبك له.

ومن أبرز الحقائق التى لا يعرفها الكثيرون أن أصناف مختلفة من الطعام: 1- الفلفل:

يعتقد الكثيرون أن الفلفل الأحمر حار أكثر من الأخضر، لكن الحقيقة أن الألوان لا علاقة لها بهذه النقطة، فكلما قل حجم الفلفل كلما كان حار أكثر.

الفلفل
الفلفل

2- البيض:

فى كثير من الأحيان نجد بقعة دم صغيرة عالقة فى صفر البيض، لا يعرف أحد أن هذه النقطة نتجت عن تكسر الأوعية الدموية أثناء تشكيل البيضة، كما أنها دليل على عمر الدجاجة وصحتها إذ تشير إلى أن الدجاجة غير صحية أو تم معاملتها بشكل سىء فى العناية والإطعام.

البيض
البيض

3- القهوة:

فى الواقع أن حبوب البن لا تأخذ اللون البنى بل هى حمراء اللون ولا تشبه حبات الفاصوليا كما يعتقد البعض، لكنها تشبه شجر التوت بحمرته وشكله، وتتحول إلى اللون البنى بعد تحميصها.

القهوة
القهوة

4- ألوان الطعام:

ربما تندهش عندما تعرف أن ألوان الطعام تؤثر على نشاط الأطفال وفرط حركتهم، إذ يتأثرون بالألوان المبهجة كالأحمر والأصفر.

ألوان الطعام
ألوان الطعام

5- الشوكولاتة:

إن تناولت قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة قبل الوجبات الأساسية فستصل إلى الدم مع الجلوكوز وسيمنعك ذلك من تناول قطع إضافية ويعطيك شعور بالشبع.

شوكولاتة
شوكولاتة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لطلاب الثانوية العامة..راجع إجابتك فى أسئلة الألمانى