أخبار عاجلة
أسعار العملات العربية اليوم الأحد 30-4-2017 -

اصنعيها بنفسك..3 طرق طبيعية سهلة لتعطير بيتك دون مواد كيميائية

اصنعيها بنفسك..3 طرق طبيعية سهلة لتعطير بيتك دون مواد كيميائية
اصنعيها بنفسك..3 طرق طبيعية سهلة لتعطير بيتك دون مواد كيميائية

الكثير من الأسر لا تفضل رش معطرات الجو الصناعية التى تدخل بها مواد كيميائية، خاصة عندما يكون هناك أطفالاً فى البيت. وبهذا يواجهون مشكلة فى التعامل مع الروائح غير المرغوب فيها بالمنزل.

 

ومن أجل تنقية الهواء بطريقة طبيعية لا تسبب ضررًا على الصحة ولا البيئة قدم موقع "greenlivingtips" عدة بدائل طبيعية لتعطير البيت يمكنك تحضيرها بنفسك..

 

ناشر طبيعى للروائح

استخدام الزيوت العطرية فى المنزل لا يفيد فقط فى نشر الروائح الجيدة بالمنزل وإنما أيضًا يقاوم الجراثيم والفيروسات. ولاستخدام الزيوت العطرية اغلى وعاء من الماء ثم ابعديه عن النار وأضيفى إليه قطرات من الزيت العطرى الذى اخترتيه، مثل الليمون أو الكافور وستجدى أن الرائحة انتشرت لتملأ الغرفة بأكملها.

 

 صودا الخبز والليمون

باستخدام صودا الخبز والليمون يمكنك صنع معطر هواء غير سام أو ملوث. ولصنعه نحتاج إلى زجاجة بخاخ خالية، نضع داخلها ملعقة صودا خبز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وقطرتين أو ثلاثة من زيت عطرى بالإضافة إلى كوبين من الماء.  نخلط المكونات جيدًا فى إناء ثم نعبئه فى الزجاجة ونغلقها ونبدأ الرش فى الأماكن المرغوبة.

 

القهوة

يمكنك تحميص بعض حبات البن فى الفرن ستنتشر رائحتها فى جميع أنحاء  المنزل وتنعش كل حواسك. ويمكنك نثر القليل من البن المطحون الطازج فى أماكن انبعاث الروائح السيئة مثل سلة المهملات التى تزعجك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى في أفغانستان.. دوري للفنون القتالية لتخفيف آثار الحرب والفقر