أخبار عاجلة
دار نون تصدر "أحبك أكثر" لعمرو المنوفى -

ترامب يختار زعيم حملة الخروج سفيرا في أمريكا وبريطانيا ترفض

ترامب يختار زعيم حملة الخروج سفيرا في أمريكا وبريطانيا ترفض
ترامب يختار زعيم حملة الخروج سفيرا في أمريكا وبريطانيا ترفض

تسبب الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، في حالة تخبط دبلوماسي، بعد اقتراحه تعيين زعيم حزب الاستقلال البريطاني اليميني، نايجل فاراج، سفيرا للمملكة المتحدة بأمريكا، دفعت الحكومة البريطانية لرفض مقترحه، مشيرة إلى أن المنصب مشغول بالفعل.

وقال المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، في تصريحات لشبكة CNN الإخبارية الأمريكية، إن الحكومة البريطانية تعيين سفراءها بنفسها، موضحا: وأوضح: "لا يوجد أي فرصة للعمل، فنحن بالفعل لدينا سفيرا ممتازا للولايات المتحدة".

فيما قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون: "لدينا سفير من الدرجة الأولى في واشنطن يقوم بعمله على نحو جيد جدا، سواء على سبيل التواصل مع الإدارة الحالية أو الإدارة القادمة، وليس هناك أي شواغر لشغل هذا المنصب"

ورد فاراج بتغريدة، اليوم الثلاثاء، يشير فيها إلى معرفته بالعديد من الفريق الرئاسي الذي يشكه دونالد ترامب، مضيفا أنه فير وضع يسمح له بتقديم الدعم المطلوب منه للرئيس الأمريكي المنتخب.

فيما أشارت CNN إلى أن اختيار ترامب لزعيم حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، انتهاكا كبيرا للبروتوكول الدبلوماسي، مشيرة على أنه لم يسمع خلال السنوات الأخيرة عن أي مسؤول أمريكي يقدم مثل هذا الاقتراح لدولة حليفة.

يشغل تيم داروش، منصب سفير بريطانيا لدى المملكة المتحدة، منذ شهر يناير الماضي، ويمتلك خبرة دبلوماسية لأكثر من ثلاثة عقود، وتتركز تخصصات عمله حول قضايا الأمن القومي والقضايا المتعلقة بسياسات الاتحاد الأوروبي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان