أخبار عاجلة
طرقات «طيبة».. خارج الخدمة -
150 «نقطة حرجة» تربك الطرقات -
ختام فعاليات مؤتمر أدباء جنوب سيناء -
مصير بلاتر.. الاثنين -
جنازة فريق تشابيكوينسي بحضور إنفانتينو -
الجماهير: "يالاتحاد افرح دامت لك الفرحة" -

أبرز 4 أحداث قبل الدورة الثانية لانتخابات فرنسا

أبرز 4 أحداث قبل الدورة الثانية لانتخابات فرنسا
أبرز 4 أحداث قبل الدورة الثانية لانتخابات فرنسا

بعد انتهاء الدورة الأولى للانتخابات التمهيدية لأحزاب اليمين والوسط بفرنسا، وقبل انعقاد الدورة الثانية بين فرانسوا فيون وألان جوبيه، المقرر إجراؤها الأحد المقبل، لتحديد مرشح هذا التيار لانتخابات الرئاسة 2017 يرصد "دوت مصر"  أبرز ما آلت إليه الأمور بفرنسا:

- انسحاب الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، من الحياة السياسية، عقب خسارته في الدورة الأولى، وإعلان تأييده لفيون داعيًا مناصريه للتصويت وفق ما يمليه عليهم ضمائرهم.

- تصريح فرانسوا فيون أمام أنصاره عقب الفوز بأنه يحتاج إلى كل مناضلي اليمين والوسط في الدورة الثانية وأن الهزيمة لا يجب أن تهين أحدًا ، مشيرًا إلى أنه يريد إحداث"صدمة"، في الاقتصاد الفرنسي لكي ينتعش ويسمح للشركات الصغيرة أن تنمو بسرعة وتخلق فرص عمل جديد.

- إعلان ألان جوبيه من جانبه أنه سيواصل المعركة وتوقع مفاجأة كبيرة فى الجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية، بعد مفاجأة تصدر فيون للجولة الأولى، وهو تصريح فسره المراقبون بأن جوبيه يتوقع أن يفوز فى الجولة القادمة.

- توقع الصحف الفرنسية "لو فيجارو" و"لو موند" لفوز فيون بالجولة الثانية بسبب إعلان ساركوزي دعمه وبالتالي تصويت مناصروه له، بالإضافة إلى توسيع فيون من نشاطاته الانتخابية حيث سارع في إجراء مؤتمرات كثيرة، فيما كانت حملة جوبيه تجوب بمسيرات خاصة فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان