أخبار عاجلة
موجز الأخبار العالمية صباح اليوم الثلاثاء 6-12-2016 -
ضبط 59 محكوما عليهم فى شمال سيناء -
دفن جثة طفلة سقطت من مصعد كهربائى فى العمرانية -

صحيفة أمريكية: معركة استعادة الرقة اختبار صعب للقوات المدعومة من واشنطن

صحيفة أمريكية: معركة استعادة الرقة اختبار صعب للقوات المدعومة من واشنطن
صحيفة أمريكية: معركة استعادة الرقة اختبار صعب للقوات المدعومة من واشنطن

رأت صحيفة (يو إس إيه توداي) الأمريكية أن معركة استعادة مدينة الرقة السورية معقل تنظيم داعش الإرهابي داخل سوريا تُعد اختبارا صعبا لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.
وذكرت الصحيفة في تقرير لها أن القوات المدعومة من أمريكا تفتقر إلى التنظيم وإلى التسليح الثقيل لاختراق التحصينات الكبرى التي شيدها مسلحو التنظيم المتشدد حول المدينة.
ونقلت الصحيفة عن الكولونيل جون دوريان المتحدث باسم الجيش الأمريكي في بغداد قوله: على الرغم من التحديات التي تحيط بمعركة استعادة الرقة، فإن قوات سوريا الديمقراطية قد أظهرت رغبة ملحوظة في القتال ويمكننا أن نشير في ذلك الصدد إلى سلسلة من النجاحات لتلك القوات في طرد المسلحين من البلدات والقرى في شتى أنحاء الشمال السوري .
وأضاف دوريان أن تنظيم داعش يعتبر الرقة عاصمته في سوريا، لذا فإننا نتوقع مقاومة شديدة من مسلحيه مع اقتراب قوات سوريا الديمقراطية من المدينة.
وألمحت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أبدى تشككه حيال البرنامج السري الذي تقوم بلاده بموجبه بدعم جماعات المعارضة التي تقاتل من أجل الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، والذي لا يزال في منصبه بعد أكثر من 5 أعوام من الحرب الأهلية.
غير أن ترامب لم يعلق، بحسب الصحيفة، على برنامج وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الذي تقوم واشنطن بموجبه بدعم قوات سوريا الديمقراطية في حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان