أخبار عاجلة
"مالانج" حكمًا لمباراة مصر وأوغندا -
صندوق النقد يطالب مصر بتنفيذ 7 شروط جديدة -
وفاة يوسف الشاروني عن عمر يناهز 93 عاما -

فيديو| إسرائيل تغتال مهندس  طائرة "أبابيل" في تونس

فيديو| إسرائيل تغتال مهندس  طائرة "أبابيل" في تونس
فيديو| إسرائيل تغتال مهندس  طائرة "أبابيل" في تونس


أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" أن المهندس طيار محمد الزواري، الذي قتل في تونس وهو أحد أفراد المقاومة الفلسطينية.
وأكدت الكتائب على موقع - أن يد الغدر الصهيونية في تونس، اغتالت أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات بدون طيار المعروفة باسم الأبابيل القسامية.
وأوضحت كتائب القسام في بيان عسكري لها اليوم السبت ان الطيار التونسي هو شهيد فلسطين وشهيد تونس، وشهيد الأمة العربية والإسلامية.
وكشفت أن يد الغدر الصهيونية الجبانة اغتالت القائد القسامي يوم الخميس في مدينة صفاقس بالجمهورية التونسية .


وكشفت الكتائب أن الشهيد المهندس الزواري هو أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية في حرب العصف المأكول مع عام 2014.
وأشارت إلى أن القائد الطيار الزواري التحق قبل 10 سنوات في صفوف المقاومة الفلسطينية وانضم لكتائب القسام وعمل في صفوفها.

وأوضحت أن عملية اغتيال الشهيد الزواري تمثل ناقوس خطر لأمتنا العربية والإسلامية بأن العدو الصهيوني وعملائه يلعبون في دول المنطقة ويمارسون أدواراً قذرة وقد آن الأوان لأن تقطع هذه اليد الجبانة الخائنة.


وطائرة أبابيل ويرمز لها بـA1 هي طائرة بدون طيار فلسطينية من صناعة كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس".
بدأ تصميمها في زمن نضال فرحات ورفقاؤه 2003م، ولكن اغتاله جيش الاحتلال الإسرائيلي وهو يحاول تجهيز الطائرة ومعه 5 من رفقائه من كتائب القسام.
وأُعلن عن استخدامها لأول مرة يوم 14 يوليو 2014 أثناء الحرب الإسرائيلية على غزة وأعلنت حركة حماس أن الطائرة من إنتاج مهندسيها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق