أخبار عاجلة
الشرقية يلتقي طلائع الجيش اليوم في الدوري -
الإنتاج الحربي يواجه المقاصة اليوم بالدوري -
انطلاق مباريات دور الـ 64 لكأس مصر..اليوم -
مدافع الأهلي يجري أشعة لتحديد حجم إصابته -
عروض «رنين» على الأدوات المنزلية -

ترامب يكلف نائبه بنس بالإشراف على انتقال السلطة

ترامب يكلف نائبه بنس بالإشراف على انتقال السلطة
ترامب يكلف نائبه بنس بالإشراف على انتقال السلطة

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب أن نائبه مايك بنس سيقود الفريق المكلف بالإشراف على انتقال السلطة في البيت الأبيض، مفضلا إياه على حاكم نيو جيرسي كريس كريستي.

ويعني هذا التكليف أن بنس (حاكم ولاية إنديانا) سيأخذ مكان كريستي الذي سيبقى نائبا لرئيس الفريق الانتقالي.

وقال ترامب -في بيان نشر الجمعة- إن ثلاثة من أولاده الخمسة وزوج ابنته جاريد كوشنر سيساعدون في الإشراف على عملية انتقال السلطة.

وسيعمل كريستي -الذي تأثر موقعه بعد إدانة اثنين من أقاربه في فضيحة سياسية- مع فريق بنس في هذه المهمة إلى جانب المرشح السابق للانتخابات الرئاسية بن كارسون، والرئيس السابق للغالبية الجمهورية بمجلس النواب نيوت غينغريتش، والجنرال المتقاعد مايكل فلين، والرئيس السابق لبلدية نيويورك رودي جولياني، والسناتور جيف سيشينز.

وجاء الإعلان عن تكليف بنس بعد وقت قصير من اجتماع معاوني ترامب في البناية السكنية التي يملكها قطب العقارات بمدينة نيويورك للبدء في تقييم المرشحين لأربعة آلاف وظيفة سيعينون بعد أن يتولى ترامب الرئاسة رسميا في العشرين من يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال رودي جولياني للصحفيين بعد الاجتماع 'أستطيع بالفعل أن أرى كيف أنه سيكون رئيسا عظيما، وأنا يسعدني أن أتمكن من لعب دور صغير'. © متوفر بواسطة Al Jazeera Media Network ترامب يكلف نائبه بنس بالإشراف على انتقال السلطة

وجولياني هو المرشح الرئيسي لمنصب وزير العدل، وفق ما قال مصدران على دراية بالمناقشات ذكرا أن كريستي الذي كان في وقت ما مرشحا بارزا للمنصب لم يعد فيما يبدو في السباق.

ووفقا لمصادر قريبة من حملة ترامب، فإن رئيس اللجنة الوطنية لـالحزب الجمهوري رينس بريبوس مرشح قوي لتولي منصب كبير موظفي البيت الابيض. وقالت المصادر إنه يجري أيضا تقييم ستيفن بانون الرئيس التنفيذي لحملة ترامب لشغل المنصب.

وقالت مصادر إن السناتور سيشينز عضو الشيوخ عن ولاية ألاباما قد يتولى حقيبة الدفاع، في حين قد يعين رئيس مجلس النواب السابق غينغريتش وزيرا للخارجية، وقد ينصب الجنرال المتقاعد فلين مستشارا للأمن القومي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان