أخبار عاجلة
«الضباب» يحجب الرؤية في أبها و«المدني» يحذّر -
براءة رامي لكح من سب رئيس بنك القاهرة السابق -
ضبط 3 أشخاص اختطفوا تاجرا نصب عليهم في الطالبية -
اعترافات المتهمين برشوة مستشار وزير المالية -

"نهاية روسيا وأمريكا".. نص رسالة قاتل السفير الروسي المكتوبة بخط يده

"نهاية روسيا وأمريكا".. نص رسالة قاتل السفير الروسي المكتوبة بخط يده
"نهاية روسيا وأمريكا".. نص رسالة قاتل السفير الروسي المكتوبة بخط يده

غموض كبير تركه الضابط التركي، مولود ألطنطاش، بعد اغتياله للسفير الروسي في أنقرة، أندريه كارلوف، حول دوافعه لتنفيذ هذا الحادث.

أنقرة من جانبها بادرت بفتح تحقيق لتزيل الشبهات حولها، ومحاولة وصف بالإرهابي المفصول من الشرطة التركية والمشارك في محاولة الانقلاب الأخيرة في منتصف يوليو الماضي.

رسالة القاتل

كشفت النيابة العامة التركية في أنقرة اليوم الخميس عن رسالة تركها الضابط ربما ستزيل الغموض حول سبب الحادث، وتكشف النقاب عن السبب الحقيقي لتنفيذ محاولة الاغتيال التي رآها العالم أجمع على الهواء مباشرة، لكن النيابة لفتت إلى أن الرسالة تمويهية في المقام الأول وهدفها تضليل النيابة في محاولة التوصل للحقيقة، فما فحوى تلك الرسالة؟

الله أكبر

افتتح ألطنطاش رسالته التي تركها مكتوبة، بالتكبير بحروف عربية كاتبًا: "الله أكبر"، ولفت إلى أن هدف العملية هو إعلاء كلمة الله، ووصف ما يحدث في الغرب ضد الدول العربية والإسلامية بالحروب الصليبية الوحشية ضد الإسلام، وأضاف في نهاية رسالته "قد حان وقت الساعة، إن نهاية روسيا وأمريكا قريبة، ما دمنا لا نشعر بالأمان في بلداننا، فلن تكونوا بأمان في بلادكم"

ألطنطاش وجبهة النصرة

وحاول فريق النيابة التوصل إلى سبب تبني بفكرته التي نفذها على مرآى ومسمع من العالم، وعثرت في شقته على كتب دينية، غير انها لا تدعو للتطرف الديني، لكن تبين من فحص هاتفه الخاص، تدرب على مبايعة جبهة النصرة، وحاول حفظ نشيدهم باللغة العربية.

حماية الهاتف

حاول القاتل التستر على كافة معلوماته وبياناته الشخصية فوضع 4 كلمات سرية لمنع الوصول للبيانات على هاتفه، ويحاول 120 خبيرا فك شفرة الهاتف للوصول إلى كافة المعلومات الخاصة بألطنطاش على هاتفه.

ويشير موقع "هافنجتون بوست" إلى أن تركيا ستكون ملزمة بإرسال الهاتف إلى روسيا حال فشلها في التوصل لفك الشيفرة الخاصة به.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"