إسبانيا: شرطة كاتالونيا تنفذ "عملية أمنية كبيرة" وتواصل ملاحقة أحد مرتكبي الاعتداءين

أعلنت شرطة كاتالونيا في إسبانيا عصر السبت بدء تنفيذ "عملية أمنية كبيرة" في سائر أنحاء الإقليم، داعية المواطنين إلى عدم نشر أي معلومة تتعلق بحواجز التفتيش التي باشرت بنصبها على الطرقات لدواع أمنية. وتواصل الأجهزة الأمنية ملاحقة أحد أفراد الخلية الجهادية التي ارتكبت اعتداءي برشلونة وكامبرليس بعد أن كشفت عن هويته ونشرت صورته.

أعلنت شرطة كاتالونيا أنها بدأت عصر السبت تنفيذ "عملية أمنية كبيرة" في سائر أنحاء الإقليم الواقع في شمال شرق إسبانيا حيث لا تزال السلطات تبحث عن أحد أفراد الخلية الجهادية التي ارتكبت اعتداءي برشلونة وكامبريلس.

وقالت شرطة الإقليم في تغريدة على موقع تويتر "عملية أمنية كبيرة في سائر أنحاء الإقليم"، داعية السكان إلى عدم نشر أي معلومة تتعلق بحواجز التفتيش التي باشرت بنصبها على الطرقات وذلك لدواع أمنية.

من جهته، أوضح متحدث باسم الشرطة الكاتالونية أن العملية الأمنية مرتبطة بالاعتداءين اللذين أوقعا 14 قتيلا عصر الخميس وفجر الجمعة، رافضا الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وكانت السلطات الإسبانية أعلنت السبت أنها "فككت" الخلية التي ارتكبت اعتداءي برشلونة وكامبريلس اللذين تبناهما تنظيم "الدولة الإسلامية" لكنها ما زالت تبحث عن مشتبه به واحد لا يزال متواريا هو المغربي يونس أبو يعقوب (22 عاما) الذي نشرت صورته.

وبحسب السلطات فإن الخلية التي نفذت الاعتداءين ضمت 12 شخصا، خمسة منهم نفذوا اعتداء كامبريلس حيث قتلتهم الشرطة جميعا، وسادس قتل في انفجار عرضي في منزل كانت الخلية تستخدمه في ألكنار (200 كلم جنوب برشلونة) وسابع يعتقد أنه قتل معه، بالإضافة إلى الأربعة الموقوفين والمطلوب الذي ما زال متواريا.

فرانس 24/ أ ف ب

نشرت في : 20/08/2017

  • إسبانيا

    لماذا يعتبر اعتداء برشلونة استهدافا لأوروبا والعالم؟

    للمزيد

  • إسبانيا

    اعتداء كامبريلس: الشرطة تعلن التعرف على هوية ثلاث جثث يشتبه بمشاركتهم في الهجوم

    للمزيد

  • إسبانيا

    المشتبه بهم في اعتداء برشلونة كانوا يخططون لـ"هجوم على نطاق أوسع" في إسبانيا

    للمزيد

كل الأخبار

وزير الخزانة الأميركي يدافع عن ترامب في شأن شارلوتسفيل

للمزيد

شرطيون وطواقم طبية عند مدخل مركز تسوق بعد اعتداء برشلونة في 17 آب/اغسطس 2017

إسبانيا

إسبانيا: شرطة كاتالونيا تنفذ "عملية أمنية كبيرة" وتواصل ملاحقة أحد مرتكبي الاعتداءين

للمزيد

أهالي برشلونة يقيمون الصلوات تكريما لضحايا الاعتداءين

للمزيد

كل الأخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحكومة الفرنسية تكشف عن النصوص الكاملة لإصلاح قانون العمل