أستراليا تتوج ببطولة آسيا للسلة

أستراليا تتوج ببطولة آسيا للسلة
أستراليا تتوج ببطولة آسيا للسلة

لم تخالف أستراليا التوقعات وظفرت بلقب كأس آسيا الـ29 لكرة السلة والتي استضافها لبنان، بفوزها في المباراة النهائية على إيران 79-56 اليوم الأحد.

وهذه المشاركة الأولى لأستراليا في البطولة القارية، بعد دمج قارتي أوقيانيا وآسيا، كما أن البطولة هي الأولى بعد تغيير أنظمة الاتحاد الدولي "فيبا" حيث كانت البطولات القارية سابقا مؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، بينما أصبحت حاليا تقام وفق نظام التصفيات ذهابا وإيابا.

وأحرزت كوريا الجنوبية المركز الثالث بفوزها على نيوزيلندا 80-71.

وفشل منتخب لبنان في تخطي عقبة الصين في الصراع بينهما على المركز الخامس، بخسارته بفارق نقطة واحدة 78-79 في المباراة الأخيرة لأسطورة اللعبة الشعبية في لبنان فادي الخطيب الذي أعلن اعتزاله دوليا.

وسجل الخطيب في آخر ظهور دولي (30 نقطة إلى 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة)، وأضاف أمير سعود (15 نقطة)، وكان الأفضل للصين كل من شاو يو ليو وكيان وو وديجون هان 13 نقطة لكل منهم. وأحرز الخطيب لقب هداف البطولة بمعدل 25.9 نقطة في المباراة.

وتم اختيار أفضل تشكيلة وتكونت من شي إيلي (نيوزيلندا)، محمد جمشيدي (إيران)، فادي الخطيب (لبنان) سيكيون أوه (كوريا الجنوبية)، حامد حدادي (إيران). ونال الأخير جائزة أفضل لاعب في البطولة.

المصدر: وكالات

فادي سيمير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هبوط طائرة ركاب فرنسية اضطراريا في كندا