أخبار عاجلة
إرجاء اتمام عملية بيع ميلان لشركة صينية حتى مارس -

قيلولة تبرأ متهمًا بالاغتصاب فى الدانمارك

قيلولة تبرأ متهمًا بالاغتصاب فى الدانمارك
قيلولة تبرأ متهمًا بالاغتصاب فى الدانمارك
قالت هيئة الدفاع عن احد المتهمين فى الدنمارك، إن موكلها -الذى سبق وان ادين بتهمة اغتصاب ابنته المراهقة- انقذ من حكم بالسجن بعد ان غط احد اعضاء هيئة المحلفين فى النوم مما سمح باعادة محاكمته وهو ما انتهى امس بتبرأته مما نسب اليه.

وذكرت صحيفة لوفيجارو الفرنسية على موقعها الالكترونى، اليوم الاربعاء، أن محكمة الاستئناف فى كوبنهاجن كانت قد ادانت هذا الاب وحكمت عليه فى نوفمبر 2015 بالسجن لمدة خمس سنوات.

ولكن هذا الحكم الغته محكمة النقض وذلك بعد ان اكتشف اثنان من حراس السجن ان احد اعضاء هيئة المحلفين اخد قيلولة، بحسب هيئة الدفاع.

وقال محامى المتهم إن هذا القاضى غط فى النوم اثناء سماع اهم شاهد فى هذه القضية.

وكان عضو المحكمة قد غفا عندما تم انزال ستائر النوافذ واطفاء انوار القاعة لمشاهدة مقطع مصور ظهر فيه الاطفال الثلاثة للمتهمين اثناء استجوابهم، إلا أن عضو هيئة المحلفين نفى جملة وتفصيلًا أنه قد نام أثناء المحاكمة.

وتم استئناف الحكم الذى صدر العام الماضى امام ثلاثة قضاة وثلاثة من المحلفين غير المهنيين، ليتم تبرئة هذا المتهم من تهمة الاغتصاب بخمسة اصوات مقابل صوت واحد.

وقال المحامى إن هناك عناصر جديدة أيضًا ظهرت اثناء المحاكمة، إذ فقد الشاهد الرئيسى مصداقيته لدى المحكمة.

ورفض المحامي أن يعطي مزيدًا من التفاصيل بشأن المحاكمة التى جرت فى جلسة مغلقة.

وقد أصدرت هذه المحكمة قرارَا بسجن المتهم لمدة عشرة اشهر بتهمة إساءة معاملة طفليه الاخرين، لكنه تم اطلاق سراحه من محكمة الاستئناف نظرًا لأنه أمضى 28 شهرًا فى السجن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان