أخبار عاجلة
ضبط عاطل بحوزتة 21 قطعة حشيش وسلاح بالغربية -
النفط ينخفض بعد تقرير المخزونات الأميركية -
الذهب يرتفع بعد جلستين من الخسائر -
"داو جونز" و"ستاندرد بورز" يحققان مكاسب قياسية -
القبض على 4 هاربين من "مؤبد" في سوهاج -
شاهد.. لحظة هجوم خلية نحل على ريهام سعيد -

مسئول فنلندي: العقوبات الأوروبية ضد روسيا غير فعالة

مسئول فنلندي: العقوبات الأوروبية ضد روسيا غير فعالة
مسئول فنلندي: العقوبات الأوروبية ضد روسيا غير فعالة
قال عضو بارز في البرلمان الفنلندي، اليوم الأربعاء، إن عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا غير فعالة وتعرقل عملية الانتعاش الاقتصادي في فنلندا، ومع ذلك، تدعم فنلندا السياسة العامة للاتحاد.

وانضم رئيس الوزراء الفنلندي السابق ماتي فانهانين، الذي يرأس حاليا لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الفنلندي، إلى حملة الهجوم على عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، موضحًا أن العقوبات لم تؤت ثمارها المرجوة بعد، وفقا لما أوردته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

ومن المتوقع أن يمدد الاتحاد الأوروبي العقوبات ضد روسيا الشهر المقبل، على الرغم من التشكيك في فعاليتها من قبل دول مثل إيطاليا والمجر، اللتان تتمتعان بعلاقات تجارية جيدة مع موسكو.

وأضاف فانهانين أن هذه العقوبات في الحقيقة غير فعالة، ولكن ما دام تم فرضها، فيجب اتباعها، حيث تمثل السياسة العامة للاتحاد الأوروبي، ونحن ندعم هذه السياسة.

واختتم النائب الفنلندي تصريحاته قائلا بالطبع نأمل أن نشهد اليوم الذي تنتهي فيه العقوبات... ولكننا نحتاج إلى حل لمشكلة أوكرانيا.

يذكر أن العقوبات، التي تتضمن فرض قيود على وصول البنوك الروسية إلى أسواق المال العالمية، فرضت للمرة الأولى عقب إعلان روسيا ضم شبه جزيرة القرم لأراضيها في عام 2014، وردت عليها روسيا بفرض عقوبات مضادة على دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا.

ويشار إلى أن فنلندا، التي تعاني حالة من الركود الاقتصادي منذ عشر سنوات، تتحمل عبء العقوبات المتبادلة بين الغرب وروسيا، الشريك التجاري الرئيسي، حيث أصبحت فنلندا نتيجة لذلك من بين دول الاتحاد الأوروبي التي تعاني أكثر من غيرها من الأثر السلبي للعقوبات على روسيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان