أخبار عاجلة
حسين أبو حجاج: هكذا استقبلت خبر وفاتي -
بني ياس يرد.. هل يتفاوض مع عماد متعب؟ -
حزر فزر.. مين مدرب الزمالك الجاي؟ (إنفوجراف) -
محمد شوقي ينضم لجهاز ميدو في دجلة -
مرتضى منتقدَا جنش: ما تفعله بلطجة -
أشرف قاسم مدربًا للداخلية خلفًا لعبد الصمد -
المصري يتقدم على أسوان بهدف أحمد أيمن منصور -
نقل مدافع بتروجت إلى المستشفى -

السفارة الأمريكية بالرباط تبرئ كيري من خرق قانون الأكياس البلاستيكية

السفارة الأمريكية بالرباط تبرئ كيري من خرق قانون الأكياس البلاستيكية
السفارة الأمريكية بالرباط تبرئ كيري من خرق قانون الأكياس البلاستيكية

الرباط (CNN)— برّأت السفارة الأمريكية في الرباط، وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، من تهمة استعمال كيس بلاستيكي، وبالتالي خرق القانون المغربي الذي يمنع حيازة هذه الأكياس، مؤكدة أن الكيس الذي كان يحمله لم يكن بلاستيكيًا.

ووضعت السفارة  في منشور على صفحتها الرسمية بفيسبو، أمس الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، صورة مكبرة لجون كيري مع الكيس، إذ يظهر أن هذا الأخير من النوع الصديق للبيئة ومصنوع من الثوب، ممّا ينفي أن يكون الكيس بلاستيكيًا كما تناقل الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت السفارة: " شكرًا لكل من لاحظ وجود الكيس وشارك رأيه. كيري لم يكن يحمل كيسًا بلاستكيًا. إنه جد مدرك لحملة "زيرو ميكا"، التي تعد عملية ناجحة، وقد أعلن كيري إشادته بها غداة زيارته لمراكش في الدورة 22 من مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ".

وظهر كيري في صورة وهو يعاين سجادًا مغربيًا، ويحمل كيسًا ورديًا، قال مستخدمون إنه بلاستيكي، ممّا يعني خرقًا مفترضَا للقانون المغربي، ولحملة "زيرو ميكا" (صفر بلاستيك) التي أعلن عنها المغرب لمحاربة مثل هذه الأكياس.

 

وقد بدأ المغرب منذ يوليو/تموز 2016 العمل بنظام منع الأكياس بلاستيكية في تفعيل لقانون 77-15 الذي صادق عليه البرلمان، ويمنع القانون بيع وترويج واستعمال الأكياس البلاستيكية لأجل المحافظة على البيئة، كما يضع غرامات مالية ثقيلة بحق من يصنعون أكياسًا بلاستيكية أو يوزعونها أو يعرضونها للبيع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان