أخبار عاجلة
اليابان تستضيف محادثات تجارية بين 16 دولة -
تنفيذ 112 حالة إزالة وغلق 10 محال في حملة بالمنوفية -
ديانا حداد لجمهورها: تذكروا تاريخ 3/5 ما تنسوا -

بوتين: عناصر هدامة اخترقت مؤسسات الدولة التركية بشكل عميق

بوتين: عناصر هدامة اخترقت مؤسسات الدولة التركية بشكل عميق
بوتين: عناصر هدامة اخترقت مؤسسات الدولة التركية بشكل عميق

- بوتين: كنت أشكك في فرضية إسقاط «السوخوي» دون أوامر من القيادة التركية.. والآن بدأت أغيّر رأيي


اعتبر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم، إن اغتيال السفير الروسى فى أنقرة أندريه كارلوف على يد شرطى تركى، يؤكد أن عناصر هدامة اخترقت المؤسسات التركية بشكل عميق.


وقال بوتين خلال مؤتمره الصحفى السنوى الموسع: «كنت أشكك فى فرضية أنه تم إسقاط طائرتنا دون أوامر من القيادة التركية العليا، إلا أننى الآن بعد الهجوم على السفير الروسى من قبل عنصر بالقوات الخاصة التركية بدأت أغير رأيى، وأرى أن كل شىء ممكن، وأن اختراق العناصر الهدامة لمؤسسات الدولة التركية يحمل طابعا عميقا».


وحول تصريحات الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب بشأن عزمه تعزيز القدرات النووية الأمريكية، قال بوتين إنه «لا يرى شيئا جديدا فى تصريحات ترامب»، مذكرا بأن «ترامب تحدث عن نيته هذه بالتفصيل خلال حملته الانتخابية».


وفى الشأن السورى، أكد بوتين أن تحرير حلب كان مستحيلا دون مشاركة روسيا، مشيرا إلى أن الرئيس السورى بشار الأسد لعب دورا كبيرا فى تحرير المدينة إلى جانب روسيا وتركيا وإيران»، واصفا عمليات الإجلاء فى حلب بأنها أكبر عملية إنسانية على الصعيد الدولى.


وفى سياق متصل، أفاد الكرملين فى بيان بأن الرئيس بوتين وقع أمر توسيع القاعدة البحرية الروسية فى مدينة طرطوس بشمال غرب سوريا. وأوضح البيان أن بوتين أمر بتوقيع اتفاق مع سوريا لتنظيم «المسائل المتعلقة بتوسيع أراضى منشآت الأسطول الروسى فى مرفأ طرطوس وتطويرها وتحديث بناها التحتية وكذلك دخول سفن حربية روسية إلى المياه والموانئ السورية».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"