أخبار عاجلة
إصابة شرطى فى هجوم إرهابى بايرلندا الشمالية -
تواصل أزمة مكاتب التمثيل التجارى بسبب الرواتب -
ارتفاع أسعار النفط فى آسيا بعد اجتماع اوبك -
"مصر للأسمنت" بقنا تقترض 210 ملايين جنيه من 3 بنوك -
إسلام جمال يوقع اليوم لبتروجت -

بعد سحب طلب مصر..مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار لوقف الإستيطان

بعد سحب طلب مصر..مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار لوقف الإستيطان
بعد سحب طلب مصر..مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار لوقف الإستيطان

رجح دبلوماسيون أن يصوت مجلس الأمن، اليوم الجمعة، على مشروع القرار بشأن الاستيطان ، بعدما سحبت مصر دعوتها ضد الإستيطان، حسبما نقلت "سكاي نيوز عربية".

وقال دبلوماسيون إن نيوزيلندا وفنزويلا وماليزيا والسنغال أبلغوا مصر بأنها لم توضح حتى منتصف ليل الخميس، ما إن كانت تعتزم الدعوة لإجراء تصويت على مشروع قرار يطالب إسرائيل بوقف ، وما زالت هذه الدول تحتفظ بحق طرح هذه الدعوة، خصوصا بعدما سحبت مصر دعوتها.

وقالت الدول الأربع في مذكرة لمصر كشفت عنها رويترز "في حال قررت مصر أنه لن يمكنها المضي في الدعوة لإجراء تصويت في 23 ديسمبر، أو إذا لم تقدم ردا قبل انقضاء ذلك الموعد، فإن هذه الوفود تحتفظ بالحق في تقديم المشروع، والتحرك لإجراء تصويت عليه بأسرع ما يمكن".

وكان الفلسطينيون طرفا أيضا في المذكرة التي قالت "هناك شعور قوي بخيبة الأمل" لعدم تصويت مجلس الأمن على النص أمس الخميس، كما كان مفترضا. 

وكان من المفترض أن يصوت مجلس الأمن على طلب مصر أمس الخميس، ووزعت مصر مشروع القرار الذي يطالب إسرائيل بوقف نشاطاتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية، ولكن مصر طلبت تأجيل التصويت من أجل إتاحة المزيد من الوقت لإجراء مشاورات حول القرار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق